إعلان

الدخول بالأحذية في المنزل يسبب هذا المرض الخطير .. تعرف عليه

11:15 ص الثلاثاء 01 مايو 2018

الدخول بالأحذية في المنزل يسبب هذا المرض الخطير ..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

كثيرا ما تغضب الأم من تصرفات أبنائها، خاصة عند دخولهم المنزل دون خلع الأحذية، وذلك حرصًا منها على نظافته.

وأثبتت دراسة من جامعة "هيوستن" التي جاءت في موقع فوكوس الألماني، أن 40 % من الأحذية تحتوي على بكتيريا "المطثية العسيرة"، والتي تعد واحدة منبين أكثر مسببات الأمراض انتشارًا.

ودخول الشخص بالحذاء يسبب في تراكم الكثير من الأتربة على السجاد، إذ يحمل الحذاء الواحد في المتوسط 421 ألف، القادمة من البكتيريا المتواجدة خارج المنزل وأغلبها تسبب عدوى خطيرة.

و في هذا الأمر، أوضحت الدكتورة ليز آكرلي، خبيرة في مجال النظافة العامة، أن ارتداء الأحذية داخل المنزل تنشر البكتيريا التي تسمي "اشريشيا كولي" والتي غالبًا ما توجد في الفضلات البشرية والحيوانية وتنتقل من غرفة لأخرى، وذلك في دراسة حديثة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعرف هذا النوع من البكتيريا بأنه يعيش في أمعاء الإنسان والحيوان، لكنه آمن وغير مسبب للمرض، غير أن هناك سلالات معينة منه تسبب المرض، وخاصة الإسهال الحاد الذي قد يكون مصحوبًا بالدم، والتقيؤ.

وبحسب موقع "مايو كلينيك" الطبي، فإن هذه البكتيريا تنتقل للأشخاص عبر الماء والأطعمة التي تكون ملوثة بها، وبشكل خاص الخضروات النيئة التي لا تنظف بشكل جيد، ومثل الخس من أكثر الخضروات التي تحمل هذا النوع من البكتيريا.

وذكرت الدراسة أنه في غالب الأحيان يشفي البالغون من الأمراض التي تسببها هذه البكتيريا خلال أسبوع واحد، لكن يكون الأمر أكثر خطورة بالنسبة للأطفال وكبار السن، الذين يزيد احتمال إصابتهم بأحد أشكال الفشل الكلوي التي تهدد الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان