إعلان

شروط تناول مكملات الكالسيوم

12:32 ص الثلاثاء 24 أبريل 2018

شروط تناول مكملات الكالسيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

الكالسيوم من العناصر المهمة جداً للجسم، وهو العنصر الأساسي لصحة العظام والأسنان والوقاية من الأمراض المتعلقة بها.

وبالرغم من أن النظام الغذائي هو أفضل طريقة للحصول على ما يحتاجه الجسم من كالسيوم، فقد تكون المكملات ضروية في بعض الأحيان عندما يكون هناك أي نقص في التغذية أو وجود أمراض تعيق الامتصاص.

وهناك 3 عوامل تحدد متى يجب تناول مكملات الكالسيوم، بحسب موقع "sehatok":

- نوع الكالسيوم

تحقق من الملصق لمعرفة نوع الكالسيوم الذي يحتويه المُكمل، إذا كان يحتوي على سترات الكالسيوم، فيمكنك تناوله مع الطعام أو بدونه، وإذا كان المُكمل يحتوي على كربونات الكالسيوم، فتناوله مع الطعام، إذ يساعد حمض المعدة الذي يُفرز أثناء تناول الطعام على امتصاص كربونات الكالسيوم.

- إجمالي الجرعة اليومية

يتم امتصاص الكالسيوم بكفاءة أكثر عند أخذه بمقدار 500 مللي جرام أو أقل في المرة الواحدة، لذلك إذا كنت تأخذ 1000 مللي جرام من الكالسيوم يوميًا، فقسمه على جرعتين أو أكثر على مدار اليوم.

- تناول أحد الأدوية الموصوفة طبيًا

يمكن لمكملات الكالسيوم التفاعل مع عديد من الأدوية الموصوفة طبياً، بما في ذلك المضادات الحيوية وأدوية البالفوسفونات الثنائية وأدوية علاج ارتفاع ضغط الدم، كما يمكن الاستفسار من الطبيب أو الصيدلي عن التفاعلات المحتملة بين مكملات الكالسيوم والأدوية التي تتناولها.

كما ينصح أيضًا بتناول مكملات الكالسيوم في وقت مختلف عن وقت تناول وجبة غنية بالفيتامينات أو الحديد، فالكالسيوم قد لا يتم امتصاصه إذا تم تناوله مع وجبة غنية بالحديد أو الزنك أو المغنيزيوم.

وإذا لم تكن متأكدًا من أنسب الأوقات لتناول مكملات الكالسيوم، فاستشر الطبيب أو الصيدلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان