إعلان

تناول كميات كبيرة من المياه.. عادات صحية لكنها قد تكون مضرة

08:31 ص الإثنين 02 أبريل 2018

تناول كميات كبيرة من المياه.. عادات صحية لكنها قد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

عندما يتعلق الأمر بصحتنا، دائمًا ما نكون على استعداد لاتباع جميع الطرق لجعلها أفضل، حتى لو كان ذلك يعني تناول العصائر ذات المذاق المر، أو المواظبة على نظام غذائي صارم، ولكن ماذا لو كانت هذه العادات التي نعتقد أنها صحية، في واقع الأمر، مضرة وغير مفيدة؟

بحسب موقع "بولد سكاي" الهندي بنسخته الإنجليزية، هناك مجموعة من العادات التي يعتقد أغلب الناس أنها صحية وتعود بالنفع على أجسامنا، لكنها في الواقع، لها كثير من الأضرار، منها:

1-يعتقد كثير من الأشخاص أن تناول الدهون، يمكن أن يزيد من وزن البطن والمعدة والخصر، في حين أن الحقيقة هي أن الدهون صحية للغاية، يعتمد الأمر فقط على اختيار الدهون المفيدة مثل البطاطا الحلوة والأفوكادو واللوز.

2-من المعروف والمتبع أن شرب كميات كبيرة من المياه، من الأمور الصحية للجسم والبشرة، لكن المبالغة في ذلك يمكن أن يأتي بنتائج ضارة، منها تهيج المعدة، ونقص صوديوم الدم، كما يمكن أن يسبب التورم في خلايا الجسم ويجعل الشخص تشعر بالغثيان والدوار والصداع.

3- تشير بعض الدراسات إلى أن تناول المشروبات الغازية بدون سكر، يمكن أن يزيد الوزن، بالإضافة إلى أن الصودا بشكل عام يمكن أن تصيب بتسوس الأسنان.

4- تجنب الشمس تمامًا قد لا يكون فكرة جيدة، فهي مصدرًا لفيتامين "د" الذي تحتاجه أجسامنا بكمية كبيرة، لذلك ينصح بتعرض الجسم لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة كحد أدنى، صباح كل يوم.

5- غسل الأسنان بشكل متكرر يوميًا، يمكن أن بسبب الإصابة بالتهاب اللثة بسببب الفرشاة، لذلك ينصح بنتظيفها وغسلها مرتين كل يوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان