إعلان

ابتكار قفاز يحركه "العقل" لمساعدة المرضى في روسيا

11:00 ص الأحد 01 أبريل 2018

ابتكار قفاز يحركه "العقل" لمساعدة المرضى في روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

ابتكر علماء من معهد بيروجوف للبحوث الطبية في روسيا، قفاز يمكن التحكم به عن طريق العقل، إذ يمكن المريض من تحريك يده المشلولة بقوة تفكيره، وفقًا لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وقال الأطباء: "إنه بعد الإصابة بالجلطة الدماغية، يستطيع المُصاب خلال فترة زمنية من التدريب، باستخدام هذه القفازات، من العودة للحياة طبيعية دون الحاجة إلى مساعدة خارجية، وقالت الخبيرة في طب الأعصاب يلينا زايتسيفا: "نراقب استعادة الوظيفة الحركية للمصاب، حيث يقوم بحركة جديدة لم يكن بمستطاعه عملها من قبل، وإضافة إلى هذا لاحظنا تحسن وظائفه المعرفية وتحسن الذاكرة والمزاج".

وأضافت "يلينا" أن "طريق الشفاء التام طويل، حيث تتضمن الدورة الأولى وحدها خمسة تمارين، ويساعد القفاز الدماغ على التقاط إشارات الخلايا العصبية، وهو قادر على التعرف على مدى صحة الحركات التي يقوم بها المصاب، وعندما تكون الإشارة صحيحة يشتعل الضوء الأخضر".

وقال مدير مختبر المعهد العالي للنشاط العصبي وفزيولوجيا الأعصاب التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر فرولوف: "يوجه المريض هذا القفاز بفكره، حيث يتصور انبساط القفاز، فينبسط وهذا يتم وفقًا لبرنامج خاص يساعد القفاز في التعرف على حاجة المصاب ورغبته".

وهناك قفازات مماثلة تستخدم في سنغافورة واليابان وألمانيا، لكن القفاز الروسي أرخص ثمنًا، مع أن له خواص مماثلة لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان