إعلان

متى يتحول الإنسان السوي إلى منتحر..طبيب نفسي يجيب

09:31 ص الأربعاء 28 فبراير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض حالات الانتحار المفاجئ بين الأشخاص السوية الذين كانوا يتعاملوا مع من حولهم بشكل طبيعي للغاية، حتى أعتقد الأخرين أنهم لا يعانوا من أي مرض نفسي أو مشاكل صحية. 

قالت نادية جمال الدين خبيرة الطب النفسي لـ"مصراوي" إن هناك حالات انتحار عديدة حدثت بشكل مفاجئ، ويرجع السبب في الأغلب إلى انهيار القدرة على التعامل مع ضغوط الحياة، مثل المشاكل المالية، أو انهيار علاقة ما أو الإصابة بمرض مزمن أو غيرها.

وأضحت خبيرة الطب النفسي أن كل تلك حوادث الانتحارات التي لم يكن ورائها دافع ظاهر أو ملموس، قد ترجع أيضًا إلى أسباب كثيرة ومختلفة:

1-التجارب السيئة التي مر بها الشخص منذ الطفولة سواء إهمال أو سوء معاملة من الوادين أو أحد الأصدقاء، وظلت تلك التجارب ترافقه طيلة حياته حتى ظهرت فجأة في مرحلة الرشد.

2-عندما لا يستطيع الشخص إخراج أو التعبير عما بداخله على مدى طويل، يجعله يدخل في حلقة لا متناهية من الصراعات الداخلية، حتى يشعر بأنه لا يوجد شخص على وجه الكرة الأرضية يستطيع أن يفهمه، مما يشعره باليأس والاكتئاب الحاد.

3-المسؤلية المُجهدة للغاية التي يعاني منها الشخص في سن مبكر دون تقدير أو أي مقابل، بالإضافة إلى سوء التغذية والإهانة والاضطرابات النفسية، تؤدي إلى قلق سيكولوجي قد تدفع صاحبها على مدي طويل إلى الانتحار.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان