إعلان

8 نصائح تساعدك على إنقاص وزنك أثناء العمل

01:23 م الإثنين 26 فبراير 2018

8 نصائح تساعدك على إنقاص وزنك أثناء العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يقضي معظمنا في مكان عمله تقريبًا أكثر من نصف يومه، على الأغلب جالسًا أمام جهاز الكمبيوتر، الأمر الذي يجعله يتناول كميات أكبر من الوجبات الخفيفة، وبعد عدة أشهر يبدأ في التساؤل "لماذا يزيد وزني؟ أنا تقريبًا لا أتناول وجبات كاملة معظم اليوم".

ووفقًا لموقع "العربية"، هناك وصفة من 10 نقاط تجنبك خطر الإصابة بالسمنة أو اكتساب الوزن الزائد أثناء ساعات العمل.

1-شرب كثير من الماء

شرب الماء بكثرة يجنبك الشعور بالتعب والإرهاق، ويقيك من خطر الجفاف والإصابة بالصداع ويبقيك بعيدًا عن تناول الوجبات السريعة التي يمكن الاستغناء عنها، كما أنه يعزز من طاقة الجسم، وينصح الخبراء بشرب 2.7 لتر من الماء للنساء و2.8 لتر للرجال يوميًا.

2-مضغ اللبان

يقول خبراء التغذية إن مضغ اللبان يبقيك يقظًا ويخفف من التوتر والضغط ويخفف من إفراز الـ"كورتيزول" -الهرمون المسبب للتوتر- الذي يحفز الخلايا الدهنية ويساعدها على التراكم في منطقة البطن، وبالتالي يبدأ "الكرش" في الظهور والنمو التدريجي.

3-تحضير الوجبات في المنزل

لا تتناول الوجبات السريعة بشكل يومي في العمل، فهذه الأطعمة تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، التي سيصعب التخلص منها فيما بعد، لذا أفضل شيء هو تحضير الوجبات الصحية المشبعة بالمنزل واصطحابها معك إلى العمل بشكل يومي.

4-شرب الشاى الأخضر

عادة ما نسرع لشرب فنجان القهوة في الصباح، لكن إذا ما استبدلناه بفنجان من الشاي الأخضر، فسيختلف الأمر كثيراً. فالشاي الأخضر يمتاز بخصائصه الحارقة للدهون، والتي ستساعدك في فقدان الوزن على مدار يوم العمل الطويل.

5-صعود السلالم

حاول قدر المستطاع أن تستخدم السلالم بدلًا من المصعد، إذا أردت فعلاً أن تفقد الوزن الزائد أثناء يوم العمل، فإذا فعلت ذلك، فإنك سوف تفقد أضعاف السعرات الحرارية التي تفقدها باستخدام المصعد.

6-الوقوف بجانب المكتب

أظهرت دراسات حديثة إلى أن الوقوف إلى جانب مكتبك يجعلك تتخلص من السعرات الحرارية التي لا تستطيع التخلص منها أثناء جلوسك، فالوقوف يحرق 50 سعرًا حراريًا كل ساعة أكثر من الجلوس.

7-تناول السلطة بين الوجبات

فتناول السلطة بين الوجبات الرئيسية سيجعلك تشعر بالامتلاء ويحميك من "هجمات الجوع"أثناء يوم العمل، وحاول أن تكون السلاطة غنية بالبروتين مثل الدجاج أو البيض والألياف والفوكادو والفاصوليا مثلاً، كما يمكنك إضافة الطماطم المجففة والمكسرات.

8-المشي لمدة دقيقتين كل ساعتين

حاول أن تمشي لمدة لا تزيد عن الدقيقتين كل ساعتين تقريبًا أثناء يوم العمل، فلتتنقل بين المكاتب وتتحدث مع زملاءك مثلاً.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان