إعلان

الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية ..الصباح أم المساء

10:30 ص الجمعة 02 فبراير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يهتم كثير من الأشخاص بممارسة الألعاب الرياضية، سواء في "الجيم"، أو المنزل، ولكن لا يدركون ما هو الوقت المناسب للقيام بها.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة " The Sun" البريطانية، وضح مدرب اللياقة البدنية " Keith McNiven"، بصالة ألعاب " Right Path Fitness"، بالعاصمة البريطانية لندن، أن الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية، هو بعد الاستيقاظ مباشرة، وذلك لما يحققه من كثير من الفوائد:

1- بناء العضلات في أقل وقت

لأن ممارسة التمارين الرياضية بعد الاستيقاظ مباشرًا، يساعد في سرعة بناء العضلات، إذ تزداد في الساعات الأولى من الصباح مستويات الهرمونات الحيوية، التي تساعد في بناء الكتلة العضلية مثل التستوستيرون "هرمون الذكورة".

2- صفاء الذهن

لأن فترة ما بعد الاستيقاظ مباشرًا، لا يكون هناك أمور مررت بها تعكر ذهنك ومزاجك، إلا إذ كنت تفكر في شيء ما قبلها بيوم، أما ممارسة الرياضة بعد العمل فسيصبح ذهنك مشغول بالتفكير في الأمور الخاصة بالعمل مثل الراتب والمشاكل الموجودة به، أو مشاكل اجتماعية، أو ربما تُصبح مرهقًا، ولا تستطيع مواصلة التمارين المطلوب فعلها خلال اليوم.

3- تعزيز عملية الأيض والتمثيل الغذائي 

الأيض هي عملية أساسية في إنقاص الوزن، تعتمد على حرق السعرات الحرارية، المستمدة من الطعام، ويتأثر مقدار الدهون والعمر على مدى سرعة معدل الأيض، وعند الشعور ببطئه عليك بممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر، مما يسهم في حرق السعرات الحرارية طوال اليوم.

4- قضاء وقت أطول مع الأسرة

عند الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، أو ممارستها في المنزل، مبكرًا، سيُصبح لديك مزيد من الوقت، للجلوس مع أسرتك. 

5- الحصول على الهدوء

تتمتع صالات الألعاب الرياضية بالهدوء، خلال فترة الصباح الباكر، على عكس باقي اليوم، إذ تكون مزدحمة جدًا في المساء، مما يدفعك إلى عدم الرغبة في استكمال التمارين التي تفعلها يوميًا.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان