إعلان

مشروبات طبيعية لعلاج فقر الدم بشكل فعال

12:21 ص الجمعة 21 ديسمبر 2018

مشروبات طبيعية لعلاج فقر الدم بشكل فعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يعد فقر الدم هو حالة نقص في عنصر معين في الجسم ومن أشهر أنواع الأنيميا هو نقص كمية الحديد في الجسم مما يؤدي إلى انخفاض نسبة الهيموجلوبين عن الطبيعي مما يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية منها التعب المستمر والإرهاق وعدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية المحترفة والثقيلة.

وهذه مجموعة من المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المتنوعة والمتعددة والعناصر الغذائية والقيم الغنية مثل وبالأخص الكالسيوم والحديد والماغنسيوم التي تعمل على رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم، وفق ما نشره موقع "webteb".

- عصير الكرفس

الكرفس من أنواع الخضراوات التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات وأهمها فيتامين ب بأنواعه ونسبة لا بأس بها من الكالسيوم والحديد وينصح بخلط تفاحه معه لزيادة نسبة الحديد.

طريقة عمل المشروب

حزمة من الكرفس وثمرة تفاح وكوب من الماء وتوضع كل المكونات في الخلاط الكهربائي ويتم ضربهما لمدة دقيقتين على الأقل ويمكن إضافة العسل الأبيض للتحلية حسب الرغبة.

ومن الجدير بالذكر أن إستخدام بذور الكرفس في علاج أمراض الصدر وإزالة البلغم والتقليل من الكحة والسعال والمشاركة في علاج الإنفلونزا ونزلات البرد.

- كوكتيل المشروبات

وهو مشروب يتكون من الفواكه الطازجة والتي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والحديد والقيم الغذائية التي تضمن علاج فقر الدم في مدة قليلة.

ويتكون هذا الكوكتيل من الموز والمشمش والرمان والعنب.

الموز يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يزيد من قوة القلب ويحسن من أدائه في ضخ الدم ويحتوي على كمية كبيرة من الحديد التي ترفع نسب الهيموجلوبين في الدم.

المشمش يحمل نسب عالية من الكالسيوم الذي بدوره يعمل على حل مشكلة فقر الدم.

الرمان يشتمل على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإصابة بالالتهابات والأمراض الخطيرة في حالة وجود أنيميا لأنها تقلل من كفاءة الجهاز المناعي كما يحتوي على قيم غذائية هامة لعلاح فقر الدم.

أما عن طريقة عمل هذا الكوكتيل الرائع فهي بوضع الفواكه مقطعة مع قليل من الماء والعسل الأبيض للتحلية وخلطها بالخلاط الكهربائية وشرب كوبين من العصير يوميا.

- الطماطم

توضع حبتان من الطماطم في الخلاط الكهربائي، وتُضاف إليهما ملعقة كبيرة من السكر الناعم. تخلط المكوّنات حتى تتداخل، وتُعصر الطماطم بشكل تام ثم يصفى العصير ويشرب.

- التمر

ينقع نصف كوب من عجوة التمر في كوب ونصف من الماء الساخن لمدة ليلة كاملة. ويهرس التمر مع الماء في اليوم التالي باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم يصفى الخليط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان