إعلان

4 طرق بسيطة لحمايتك من أمراض "المراحيض العامة"

01:47 م السبت 08 يوليه 2017

4 طرق بسيطة لحمايتك من أمراض "المراحيض العامة"


كتبت ـ أسماء حمدي:

خلال تواجدنا خارج المنزل، ربما نحتاج للذهاب لدورات المياه، لكن يكون لدينا دائمًا هاجس عدم نظافة هذه المراحيض، واحتمالية مخاطر الإصابة بالأمراض.

ولهذا فأن المراحيض العامة هي في الواقع أمر مخيف وغير مرغوب فيه نهائيًا لدى البعض، فالكثيرين لديهم الخوف من استخدام المراحيض العامة، لعدم الإصابة بالعديد من الجراثيم عند لمس مقعد المرحاض او استخدام حنفية المياه او الباب وغيرها من الأشياء، وذكر موقع "dailymedicalinfo"، عدة مخاطر للمراحيض وطرق الحماية منها.

- مخاطر المراحيض العامة:

 العدوى البكتيرية: تكثر في المراحيض العامة مع عدم النظافة ، ويكون هناك الآلاف من الكائنات الدقيقة التي تتصل جنسياً، وهذه الكائنات هي البكتيريا والفطريات، والموجودة على سطح مقعد المرحاض، وتنتقل هذه البكتيريا عبر مجرى البول أو الجهاز التناسلي وفتحة الشرج، خاصةً إن كنت مصاباً بالجروح المفتوحة على الأرداف والفخذين.

السيفون: تشغيل "السيفون" لا يعتبر من مخاطر المراحيض العامة،  ولكن عدم تغطية سطح المرحاض أثناء تشغيله يؤدي إلى انتقال البكتيريا إليك ، لهذا إن كنت واقفاً بقرب المرحاض أو جالساً على المرحاض لا تشغل السيفون إلا وسطح المرحاض مغطى.

لمس المقابض: استخدام المقابض مثل الصنبور وآلات المناشف ومقابض الصنبور من غير استعمال المنديل يعتبر اكثر خطورة، لأنها تحمل البكتيريا الجرثومية.

- الوقاية من مخاطرها:

البحث عن دورة مياه نظيفة:  قد لا تفلح هذه الطريقة معكم عند الحاجة إلى دخول الحمام بسرعة، ولكن إذا لم تكن هناك ضرورة ولا تستطع حبس البراز والبول، ابحث عن دورة تحتوي على ميزات النظافة والخصوصية ومقعد مناسب ومريح لكَ.

أغطية بلاستكية: يمكنك استخدامها وهي متوفرة في الصيدليات لمقاعد المرحاض، وهي رقيقة جدًا وبيضاء، هذه الأغطية تحد من انتقال الكائنات الدقيقة الموجودة على سطح المرحاض لكَ، لذا فمن المهم استخدامها.

ورق الحمام: هناك عبوات من المناديل الورقية تباع في الصيدليات وفي المحلات التجارية وليست مرتفعة الثمن وفي الوقت ذاته سهلة الحمل في الحقيبة عند النساء ، أما الرجال فيمكنكم حمل المناديل الصغيرة ويمكنكم وضعها في جيوبكم ، ويمكنك وضع "أوراق التواليت" على سطح المرحاض لتمنع انتقال الجراثيم إليك.

تجنب لمس مقابض الحمام: آلاف الأيادي تضع يدها عليها وأغلبها غير نظيفة، لذا فهي مكان تجمع الجراثيم، ولهذا السبب من المهم لكَ تجنب الملامسة المباشرة بيدك لسطح الصنوبر أو مقبض "السيفون" أو مقبض باب الحمام، واستخدم المناديل الورقية في لمس هذه المقابض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان