إعلان

هل السرطان مرض معدٍ؟.. هاني الناظر يجيب

04:32 م الجمعة 03 فبراير 2017

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

أثار تقرير نشره موقع هندي جدلاً على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار متداولو الخبر إلى أن التقرير أكد أن السرطان من الأمراض المعدية.

وكشف الدكتور هاني الناظر الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث، حقيقة هذا التقرير، حيث أكد أن المعلومة تم تداولها بطريقة خاطئة، إذ أن الموقع تحدث عن فيروس قد يسبب السرطان، وليس عن السرطان كمرض معدٍ.

وأضاف الناظر لـ "مصراوي" أن الفيروس والذي يطلق عليه "هيومن بابيلوما" يصيب الجلد في منطقة الأعضاء التناسلية ويسبب نوعاً من التكتلات الجلدية، وينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ووفقاً للموقع قد يكون هناك احتمال أن يكون هذا الفيروس المسؤول عن الإصابة ببعض انواع السرطان مثل سرطان عنق الرحم.

وعن علاج هذا الفيروس، قال "الناظر" إن ذلك يتم عن طريق أدوية مضادة للفيروس، كما تعالج هذه التكتلات بإزالتها عن طريق الليزر.

وأشار الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث إلى أن الفيروس هو الذي ينتقل من انسان لآخر وليس السرطان كما جاء في المعلومة المتداولة، لافتاً في نفس الوقت إلى أنه قد يكون هذا الفيروس هو مسئول عن الاصابة بانواع من السرطانات ولكن الموقع لم يذكر نهائيا ان السرطان مرض معدي او ينتقل من انسان لآخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان