إعلان

بروتين مصل اللبن وسيلة لزيادة العضلات لكن هل له مخاطر؟

12:58 م الخميس 28 ديسمبر 2017

بروتين مصل اللبن وسيلة لزيادة العضلات لكن هل له مخ

كتبت- هاجر حاتم:

بروتين مصل اللبن أو واي بروتين إن كان إسم غريب عليك فهو ليس بغريب على لاعبي كمال الأجسام وراغبي زيادة العضلات، وله بعض الفوائد والأضرار نستعرضها في التالي، وفقًا لما ذكره موقع dailymedicalinfo.

ما هو بروتين مصل اللبن؟

هو سائل ينتج عند إعداد الجبن حيث يقوم مصنعي الجبن بالتخلص منه أثناء الإعداد، ويعتبر بروتين مصل اللبن مكمل غذائي يأتي في صورة لبن مجفف كالبودرة، ويعتبر أيضًا من البروتينات السهلة الهضم بسرعة، لذلك عند تناول مصل اللبن تقوم أجسامنا باستخدام الأحماض الأمينية فيه لتقوم بإصلاح العظام والعضلات وأجهزة الجسم كلها تقريبًا.

فوائد مصل اللبن

"واي بروتين" يعتبر هذا النوع من المكملات مفيد بشكل كبير لمن يملكون حياة سريعة ويعتمدون بشكل كامل على المكملات وتتمثل أهم تلك الفوائد في:

فقدان الوزن.

زيادة كتلة العضلات.المساعد في علاج السرطان.

زيادة مستويات الجلوتاثيون.

تقليل الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة.

تقليل الدهون الثلاثية. 

تقليل نسبة الكوليسترول الضار وزيادة نسبة الكوليسترول الصحي.

زيادة قدرة جهاز المناعة. 

زيادة الطاقة عند ممارسة الرياضة.

تقليل المدة الزمنية للشفاء وأعراض التدريب القاسي.

أما عن أضرار تناول مصل اللبن "واي بروتين" في الغالب تكون الأضرار الناتجة من تناول بروتين مصل اللبن متمثلة في مشاكل خاصة بالجهاز الهضمي مثل، الغازات والانتفاخ، والصداع والشعور بالتعب.

لا تعتبر هذه الأعراض مخاطر تهدد الحياة، تحدث تلك الأعراض في الغالب بسبب اللاكتوز، لكن يظل هناك الخوف من زيادة نسبة البروتين التي يمكن أن تؤدي إلى أضرار على الكلى، لكن بعض الأبحاث أظهرت أن ذلك لا يمثل خطرًا على الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أي أمراض على الكلى وأن أضراره تكون مؤثرة للذين يعانون من أمراض الكلى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان