إعلان

عارضة أزياء تضطر لبتر ساقها الأخرى بسبب سوء استخدام الفوط الصحية

03:30 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم ورغدة عاطف:

سوف تضطر عارضة الأزياء، "لورين واسر" 29 عامًا إلى بتر ساقها اليسرى، بسبب المضاعفات الدائمة التي تعاني منها لإصابتها بمتلازمة الصدمة التسممية، التي أدت إلى فقد ساقها اليمنى في 2012، بحسب ما ذكرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وأعلنت "واسر"، أنها ستضطر إلى بتر ساقها اليسرى الأخرى، بسبب الأعراض والمضاعفات التي تعاني منها مؤخرًا والتي بلغت ذروتها إلى حدوث نوبات قلبية.

أصيبت "واسر" بهذا المرض نتيجة استخدامها الخاطئ لأحد أنواع الفوط الصحية أثناء الدورة الشهرية، المعروف باسم "TAMPON" أو "السدادة القطنية"، إذ يؤدي استخدام هذه السدادة لمدة تزيد عن 8 ساعات إلى الإصابة بجرثومة "toxin" التي ينتج عنها الإصابة بمتلازمة الصدمة التسممية.

وتابع التقرير "لم تكن لورين متأكدة من أنها ستحيا مرة أخرى بعد بتر ساقها، إلا أنها رغم كل هذه الصعاب التي واجهتها، كانت قادرة على تحويل صراعها إلى تجربة تتعلم منها".

وأكد التقرير على أن "واسر" تواجه الكثير من الصعوبات بسبب إصابتها بهذا المرض، والذي بسببه سيضطرون إلى بتر ساقها الأخرى.

وقال التقرير، إن سائل "الغرغرينا" الذي يُفرز في الجسم بفعل هذا المرض، بدأ في إتلاف ساقها اليمنى واليسرى مما أدى إلى بتر ساقها اليمنى وأصابع القدم اليسرى.

وأشارت "واسر" إلى أن الأطباء نصحوها ببتر قدميها الاثنين في نفس الوقت وذلك لأن فرص إنقاذ ساقها اليسرى غير مؤكدة إلا أنها رفضت وقررت أن تقاتل من أجل الحفاظ على قدميها.

وقالت واسر: "في شهور قليلة، سأذهب لبتر ساقي، فلا يوجد شئ يمكنني أن افعله، مؤكدة على أن جسدها ينتج كثير من الكالسيوم الذي يعمل على بناء العظام في هذه الساق.

وقررت واسر، أن تكرس حياتها لزيادة الوعي بين السيدات لمنع الإصابة بمرض متلازمة الصدمة التسممية، والتي تشمل مخاطر  استخدام الفوط الصحية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان