إعلان

كيف تؤثر حلويات رمضان علي بشرتك؟..اكتشفِ

12:55 م الأحد 28 يونيو 2015

تأثير الحلوي علي البشرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

يزداد معدل تناول الحلويات الشرقية في شهر رمضان، والتي لا تؤثر فقط على زيادة الوزن ولكنها قد تضر بصحة البشرة. فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر المصنع والذي يتسبب في مشكلات عديدة للبشرة، منها:

الالتهابات وحب الشباب
يتسبب السكر في ظهور التهابات البشرة، حيث يُزيد من مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي أيضاً لظهور حب الشباب. لذا إن كانت بشرتك معرضة لظهور الحبوب، يُفضل الابتعاد عن السكر الأبيض، والسكر البني، وشربات الحلوى، والعسل.

التجاعيد
قد يؤدي تناول السكريات بشكل مفرط في ظهور تجاعيد مبكرة، حيث يتسبب السكر في إتلاف ألياف "الكولاجين"، والتي تساعد على الحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد، الأمر الذي يجعل البشرة شاحبة.

احمرار البشرة
يمكن أن يتسبب تناول الحلويات كثيرة السكر، إلى تهيج في البشرة وطفح جلدي. لذا يُنصح بتقليل نسبة السكريات في رمضان، واستبدالها بالخضروات الورقية مثل السبانخ والخس والبروكلي والأطعمة المليئة بالألياف مثل الخبز كامل القمح والفواكه.

جفاف البشرة
يؤدي تناول السكريات إلى الجفاف وانتفاخات البشرة والجفون، والتي تُعد من الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء حول العين. لذا يُنصح بالابتعاد عن الحلوى والأطعمة الغنية بالسكر قبل المناسبات والأحداث المهمة، كما يُفضل تناول كميات كبيرة من المياه للحماية من جفاف البشرة.

للحفاظ ليس فقط على صحتك، ولكن علي جمال بشرتك، تجنبِ السكريات قدر الإمكان وخاصةً في رمضان.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان