إعلان

10 أطعمة صحية ولكن تجنب تناولها

10 أطعمة صحية ولكن تجنب تناولها

10 أطعمة صحية ولكن تجنب تناولها

04:20 م الخميس 02 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

هل تعلم أن هناك أطعمة صحية ولكن من الممكن أن تسبب التسمم؟ مثل المحار الذي يعتبر من أكثر الأطعمة المُسببة للتسمم، وذلك لأنها تحتوي على جراثيم تسبب الإصابة بالكوليرا، فبالرغم من أن هناك أطعمة صحية، فمن الممكن أن تتحول إلى أطعمة خطيرة تسبب التسمم، وذلك عن طريق الاستخدام الخاطئ، حسب أحدث الدراسات التي قام بها مركز العلوم في المصلحة العامة (CSPI).

البيض
يعتبر تناول البيض النيئ من أكثر الأطعمة التي تسبب التسمم، وذلك لأنه تحتوي على بكتريا تُسمى ''السالمونيلا'' التي تسبب التهابات معوية حادة، لذلك ينصح بتناول البيض المطهي للقضاء على الجراثيم.

اللحم غير المطهي
ينصح بعدم تعرض هذه الأطعمة لأشعة الشمس المباشرة، وذلك لأنها تٌصاب ببكتيريا السالمونيلا التي تسبب التسمم الحاد، وينصح بوضعها في الثلاجة وعدم تركها جانباً.

التونة
ينصح وضع التونة في مكان بارد، وذلك لأنها إذا تعرضت إلى درجة حرارة عالية تنتج مادة تُسمى '' scombrotoxin'' التي تؤدى إلى الإصابة بالتشنجات والصداع والتهابات الأمعاء.

الخضروات الورقية
تحتوي الخضروات الورقية على نسبة كبيرة من السموم نتيجة رشها بالمواد الكيمائية لإبادة الحشرات والمبيدات، فيجب غسلها جيداً.

الجبن
الجبن عندما تتلوث، تنمو بداخلها بكتريا تُسمى''Salmonellaor''، تؤدى في بعض الأحيان إلى الإجهاض، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول الجبن أثناء فترة الحمل، بالإضافة إلى تفحص رائحتها لأنها عُرضة لتكاثر البكتيريا التي تؤدي الى تسمم.

الطماطم
ينصح بغسل الخضروات وخاصة الطماطم لمدة 20 دقيقة بالماء الدافئ، وذلك لأنها قد تكون مرشوشة بالمبيدات التي تؤدى إلى الإصابة بالتسمم.

الفطر
يرش الفطر في بعض الأحيان بمواد كيميائية ضد الحشرات، فقد يؤدي الى الإصابة بالتسمم.

التوت والفراولة
يحتوي التوت المستورد على جرثومة تسمى ''Cyclospora'' التي تسبب الإسهال الشديد والقيء والتشنجات.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

أصح 10 أطعمة للإنسان

5 أطعمة يجب على الرجل تناولها

البطاطا
إذا كانت البطاطا فيها بقع خضراء يجب تجنب تناولها، وذلك لأنها تحتوي على جراثيم تؤدى إلى الإصابة بالتسمم.

المحار
يعتبر المحار من أكثر الأطعمة التي تسبب التسمم، وذلك حسب تصنيف هيئة الغذاء والدواء الاميركية، وذلك لأنها تحتوى على بكتيريا ''فيبيرو '' و'' النورو'' المسببين لارتفاع الحرارة والحمى، والمرتبطة بمرض الكوليرا. لذا ينصح بالتأكد من رائحته قبل تناوله.

فالأطعمة الصحية قد تكون خطراً أيضاً

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان