إعلان

5 عادات يومية عليك تجنبها بعد تناول الطعام

5 عادات يومية عليك تجنبها بعد تناول الطعام

5 عادات يومية عليك تجنبها بعد تناول الطعام

03:01 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

هل تعلم أن ممارسة رياضة المشي بعد تناول الطعام تعتبر من أخطر العادات الضارة بصحة الجسم؟ فهناك الكثير من العادات التي نمارسها يومياً مثل تناول بعض الفاكهة للتحلية، أو ممارسة رياضة المشي لإسراع عملية الهضم، ولكن في الحقيقية هي عادات خاطئة تضر بصحة الجسم. تعرف على هذه العادات وفقا لموقع "positive med"

النوم
يؤدى إلى الشعور بالتخمة، ومشاكل في عملية الهضم، إلى جانب ظهور الكرش على المدى الطويل. بالإضافة إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى التهابات معوية، وذلك لأن الجسم لا يستطيع أداء وظائفه بالشكل الصحيح.

تناول الفواكه
يؤدى تناول الفواكه بعد تناول الطعام مباشرة إلى الإصابة بانتفاخ في البطن، مما يؤدى إلى إبطاء عملية الهضم، ويٌنصح بتناوله بعد تناول الطعام بساعتين.

ممارسة السباحة
على الرغم من الفوائد الجمة التي تتمتع بها رياضة السباحة، إلا أن ممارستها بعد تناول الطعام ضار على الصحة، حيث تؤدى إلى إبطاء عملية الهضم، والشعور بالقيء. لذا يٌنصح بممارستها بعد تناول الطعام بساعة على الأقل.

تناول الشاي
يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض التي تقوم بتفتيت البروتينات الموجودة بالطعام، وبالتالي يؤثر تأثيراً سلبياً على عملية الهضم، بالإضافة إلى عدم امتصاص الجسم لها وعدم الاستفادة بها.

التدخين
قامت جامعة لندن ببحث خاص عن تدخين السيجارة أو الشيشة بعد تناول الطعام مباشرة، ونتيجة البحث أظهر أنه يؤدى إلى امتصاص النيكوتين بضعف الكمية المعتادة، إلى جانب زيادة فرصة الإصابة بالسرطان.

المشى
على الرغم من أهمية رياضة المشى، وفوائدها الهامة، إلى أن ممارستها بعد تناول الطعام مباشرة يؤدى إلى إعاقة عملية الهضم.

إعلان

إعلان

إعلان