إعلان

الحقيقة وراء الحميات الغذائية وتأثيرها

04:11 م الأحد 08 نوفمبر 2015

فقدان الوزن

كتبت-علا محب:

"الحمية الغذائية..فقدان الوزن..الرجيم السريع" كم مرة تبادرت إلى ذهنك هذه الكلمات؟ وهل اتبعت يومًا أحد الأنظمة الغذائية المنتشرة على مواقع الانترنت؟ والأطعمة التى يجب تناولها ومن شأنها أن تتحكم فى وزنك وغيرها ماذا عنها؟
السؤال البديهي بعد كل هذا الصراع الذهني.. هل نجحت فى الحصول على الوزن المثالي؟

الاجابة عادة ما تكون.. للأسف بعد محاولات مستميته وتجربة كافة أنواع الرجيم لم أستطع إلا خسارة بعض الكيلوجرامات، وبعدها لم أستطع الاستمرار فى اتباع اى من أنواع الحميات الغذائية.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

نصائح ذهبية للتخلص من الدهون ومحاربة السمنة

ما هي الحمية الأفضل؟ تقليل السكريات أم الدهون؟

أطعمة للتحكم بالشهية وتخفيف الوزن

ولكن في ضوء ما أكده كريستال بدروسيان الطبيب المتخصص فى التغذية فإنه ما من حمية غذائية بعينها تتناسب مع كل الأجسام، ولكن هناك خطوط عريضة تساعد على التخلص من الوزن بطريقة سهلة ودون حرمان النفس أو اللجوء إلى اتباع نظام غذائي بعينه.

حقيقة حرق الدهون وأنواع الأطعمة

الكثير من المواقع المهتمة بمجال الأنظمة الغذائية عادة ما تربط بين حرق الدهون والأطعمة، ولكن لا يوجد حقيقة مؤكدة على العلاقة بينهما.
إلا ان بعض الأطعمة مثل البهارات الحارة والشاي الأخضر والصويا والثوم والزنجبيل تساهم فى حرق الدهون ولكن بصورة بسيطة جدا، لذا يمكن تناول هذه الأطعمة مع الحد من تناول الأطعمة المليئة بالدهون.

تناول كميات قليلة

عليك إجبار نفسك بتناول كميات صغيرة من جميع الأطعمة، ويمكن ذلك عن طريق التناول بالشوكة والسكين مع وضع الطعام فى أطباق صغيرة والحرص على عدم ملئها مجددًا.

تغير شكل الجسم بعد اتباع الحمية

شكل الجسم يرجع إلى عوامل وراثية وأسلوب الحياة، لذا الأمر غاية فى الصعوبة ومن أجل تغيير شكل الجسم مثل الأرداف على سبيل المثال يجب اتباع رياضة يومية تعمل على تقوية عضلة الأرداف وبالتالي تساعدها على زيادتها نسبيا.

هل المشروبات وغيرها تساعد على حرق الدهون؟

أشار الطبيب كريستال ان هذه المشروبات تساعد على الشعور بالشبع بشكل كبير والعمل على حرق الدهون ولكن إذا ما تناولت أطعمه تحتوى على دوهن بجانب هذه المشروبات فلن يكون لها صدى اذا تناولت وجبات محددة.

هل يمكن عمل "رجيم" بدون رياضة؟

بالطبع يمكن هذا ولكن اذا ما فقدت الكثير من الوزن سيتعرض جسمك للترهل بشكل كبير ولكن الرياضة تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع كما تساهم على التخلص من هذا الترهل.

والآن عزيزي القاري.. إذا كان لديك أسئلة أخرى يمكنك ارسالها لنا وسنحاول الرد عليها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان