إعلان

نقي جسمك من السموم…ديتوكس!

ديتوكس

نقي جسمك من السموم…ديتوكس!

03:08 م الخميس 04 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

(كتبت: دانا الضناوي (مدربة صحة

للحفاظ علي صحتك والتخلص من السموم بشكل طبيعيأوضح hippocrates اﻷب الروحي للطب الحديث أن كل اﻻمراض تبدأ من المعدةحيث أنها تحتوي علي معظم جهاز المناعة الخاص بكِ. فهي تعتبر كمخ ثاني للجسم لذلك فمن المهم الحفاظ علي صحتها.

واذا كان هذا حقيقي و أن الأمراض تبدأ من الجهاز الهضمي واﻻمعاء فإن الحفاظ علي هضم قوي وصحي هو الحل. و لكن دعيني أخبرك سرا فعندما يحتوي الجسم علي السموم فإن جهازك الهضمي يصبح ضعيف لذلك فحتي لو أكلت الطعام الصحي وقمت بشراء اﻻطعمة العضوية الخالية من الهرمونات فإنكِ مازلت تتنفسين السموم في هذا العالم!!

فنحن نتنفس ونأكل ونعيش بالسموم كل يوم. انظري حولكِ بالمنزل وفكري بطلاء الحوائط أو المفروشات أو المبيدات الخاصة بالتخلص من الحشرات. وحتي لو أن منزلكِ خال من الكيماويات فهل تستخدمين الماكياج الخالي من الكيماويات أيضا؟

فطالما أنكِ حية فإنك تأكلين وتتنفسين وتنامين في بيئة سامة!

ولدينا بأجسامنا نظام خاص للتخلص من هذه السموم وهو يستطيع عمل الكثير ولكن اذا زاد ما يقوم به عن طاقته فإن كل طرقه للتخلص من السموم ستتلف وستدهور معها صحتك بل وكل حياتك!

عند وجود السموم بالجسم فإنه ﻻ يستطع القيام بدوره فلا يمكنه الهضم جيدا وﻻ امتصاص المواد الغذائية والمعادن وﻻ البقاء علي رطوبته فهي دورة متصلة. فتخلصك من السموم مهم لتكوني سعيدة وبصحة وبجسم خالي من الأمراض وجميعنا لدينا ولو نسبة بسيطة من الالتهاب بسبب ما نتنفسه وجميعنا أيضا مجهدين بسبب هذا العالم المزدحم.

هل تعلمي أن جسمك يحمل حوالي 2 الي 6 كيلو من السموم المسماة باﻻلتهاب في أي وقت وهذا يمكنه ان يؤدي الي الصداع وزيادة الوزن واﻻنتفاخ بل واكثر من ذلك.

ولكن ماذا يحدث عندما يتعب الجسم ويصاب بالثقل ؟ عند تلف جهازكِ الهضمي فإنه لن يقوم بهضم الطعام ولن يستطع التخلص من السموم وهذا يعني أنك لن تستطيعي التخلص من اﻻنتفاخ والدهون والطفح الجلدي واي شئ يجعلك تشعرين بالتعب! وقد وجدت أنني احتاج أن أجد طريقة يمكن اﻻعتماد عليها لأعرف لماذا يحدث لي كل هذا وما الذي يسبب التعب لي ؟

السموم = اﻻلتهاب = ضعف الهضم

صعوبة التغلب علي الوزن. اﻻسهال أو الإمساك. اﻻنتفا أو الغازات. الصداع. قلة الطاقه. ضعف الشهوة الجنسية. جلد سئ. حرقان في فم المعدة أو التهاب. اكتئاب أو قلق. آﻻم المفاصل أو التهاب المفاصل.

. ليس من الضروري ان تكون لديكِ سموم بجسمكِ إذا كان لديكِ أي من هذة الأعراض لذا عليك باﻻطمئنان من ذلك.

و إذا لم تكوني علي استعداد للعيش بشكل خاطئ فعليكِ باﻻستجابة فورا لحاجتكِ وضرورة التخلص من السموم. الديتوكس ليس بشئ مخيف!

ولكنه لشئ مثير أن يعمل جسمك وخلاياه بشكل صحيح. لا أقول أن الديتوكس يعني شرب الماء والعصائر فقط وليس أيضا السلطات والحساء فقط ولكنه عبارة عن تقليل للسموم التي تدخل الي الجسم أوكما أقول : التخلص من القمامة. فبالديتوكس يتحسن الهضم لديكِ كما تتخلصين من أي إلتهابات بجسدك وكلما قل اﻻلتهاب كلما قل وجود الأمراض في هذا العالم. دعوني اقولها مرة أخري تقليل اﻻلتهاب هو منع للامراض

وأساس الديتوكس هو منع هذه السموم وهو منهج للتعرف علي الأشياء التي تسبب لك الحساسية فتقومين باﻻكل بتعقل لتبعدي عن تعب جهازك الهضمي وفي هذا النظام نقوم بمنع المسببات الشائعة ﻻضطراب الجهاز الهضمي والأطعمة المسببة للحساسية. وتقومين بتقليل وجباتك والوجبات الخفيفة وهكذا فإنك تاكلين فقط ما هو مغذي ولن يسبب التعب لك و ليس الهدف من الديتوكس هو الحرمان او شعورك بالجوع ولكن الهدف منه هو مساعدتك لتعلمي ما هو الطعام الصحي وما هي اﻻطعمة المسببة للالتهاب. لذلك فلنبدأ بتناول الأطعمة التي تساعد علي التخلص من السموم ومنع اﻻخري المسببة للإلتهاب والحساسية.

أنواع الأطعمة التي يجب التوقف عنها:

1- الحبوب (وهي أساس وجباتنا): وقد تم الاكتشاف حديثا أن العديد من الناس يقومون بهضم الحبوب بصعوبة مثل الذرة و القمح و الأرز و الفول.
2- الأطعمة المصنعة: يوجد الكثير من المواد الكيميائية السامة بها مثل مونو صوديوم جلوتامات (MSG) و الألوان الصناعية والنكهات وغيرها من المكونات غير المرغوب بها مثل المركبات المعدله وراثيا أيضا.
وتسبب اﻻطعمه المصنعه عسر الهضم واﻻمراض وتشمل أيضا الوجبات السريعة والمغلفة مثل الحبوب والكوكيز و الجرانوﻻ والدهون المستخدمة للطبخ والصلصات الجاهزة.
3- اﻻطعمه عالية السكر: وجود كميات كبيرة من النشا مع اضافة السكر هو وسط جيد لنمو البكتيريا ومشاكل اخري للامعاء. وهذا يشمل كل أنواع الخبز (الأبيض أو الحبوب الكامله ) و الباستا و الأرز الأبيض ،والقهوة المنكهة وكل الحلويات.
4- الجلوتين: موجود بالعديد من الحبوب وهو من أسباب أمراض المناعة.
5- الزيوت الغير مكرره: مثل دوار الشمس وزيت الذرة الذين يمكنهما احداث إلتهاب بجسدك.
6- منتجات اﻻلبان: فالألبان من المنتجات التقليدية المليئة بالهرمونات والمضادات الحيويه والسموم مثل الزرنيخ.
7-البيض و الفول السوداني والأسماك: من مسببات الحساسية الشائعة أيضا.
8- الكافيين: من مسببات إلتهاب الأمعاء فيجب تجنبها تماما خلال عملية شفائك.
وأقترح البداية من اﻻن وأعطِ الديتوكس أسابيع قليلة حتي يعمل و أبدئي بإضافة طعام واحد في المرة. وعندها ستعرفين أي من الأطعمة يصلح وأيها ﻻ يصلح. واذا سبب لك طعام ما أعراض الحساسية في 3 اوقات مختلفه فلتعلمي أن لديك حساسية من هذا الطعام ثم حاولي تجربته في وقت ﻻحق. في النهاية ستحصلين علي خطة للاكل سيحبها جسمك. وكل منا لديه جسم مختلف عن الآخرين لذلك فاحصلي علي طريقة مميزة في الأكل لتشعري بالسعادة لتغيير حياتكِ.

 

إعلان

إعلان

إعلان