إعلان

الفوائد المذهلة للفلفل الأسود

فوائد-الفلفل-الاسود

الفوائد المذهلة للفلفل الأسود

01:32 م الأحد 24 أغسطس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

هناك اعتقاد شائع بين البعض ان الفلفل الأسود لا أهمية له أو أنه لا يهضم وبالتالي لا يعود على جسمك بأي فائدة. ولهذا نقدم لكم هذه المقالة لنعرفكم على الفوائد المذهلة للفلفل الأسود.

استخدام الفلفل الأسود كنقود!
يعود وجود الفلفل الأسود لأكثر من 4000 عام. نحن اليوم نستخدم الفلفل الأسود بدون تفكير في تتبيل البيض والجبنة واللحم والسلطات وأكثر. في قديم الزمان كان الفلفل الأسود بمثابة كنز لدرجة أنه استخدم حينها كما نستخدم النقود الآن.
حين وصل كريستوفر كولومبوس لإسبانيا للمرة الأولى عام 1493 لم يأخذ معه أيا من التوابل الغالية من شرق الهند مثل الفلفل الأسود والجنزبيل والقرنفل. وقد كتب كولومبوس في يومياته " يوجد لديهم الكثير من الفلفل الحار والذي يستخدمونه كبديل للفلفل الأسود ولكنه أعلى في القيمة من الفلفل الأسود ولا يتناول الناس هناك غيره وذلك لفائدته العظيمة".

الفوائد الصحية المذهلة للفلفل الأسود
يبدو دائما أن الفلفل الأسود والملح متلازمان عندما يتعلق الأمر بتتبيل الطعام. ولكن يتجنب الناس الملح لأنه يجعل الجسم يحتفظ بالمياه إذا تناولته بكمية كبيرة. واحدة من الفوائد المذهلة للفلفل الأسود أنه يفعل العكس. للفلفل الأسود تأثير مدر للبول. كما انه يشجع الجسم على افراز العرق مما يخلص الجسم من السموم الضارة.
وفقا لدراسات الجمعية الأمريكية لتجارة التوابل فإن الفلفل الأسود يحتوي على الصوديوم ولكن بنسبة ضئيلة. يوجد ما يقرب من 10 مليجرامات من الصوديوم في كل 100 جران من الفلفل الأسود. وهذه الكمية من الفلفل الأسود تكفي لتتبيل البيض على الإفطار كل يوم لمدة 7 أيام.

الفلفل الأسود يحسن من عملية الهضم
بدلا من تناول الأدوية والمواد الكيميائية للقضاء على عسر الهضم فإن الفلفل الأسود هو بديل طبيعي لتحسين الهضم. فتناول الفلفل الأسود يحفز خلايا التذوق فترسل إشارات للمعدة كي تزيد من الحمض الهاضم الذي يمنع حدوث عسر هضم.
كما أن الفلفل الأسود يمنع تكوين غازات في الأمعاء ويقلل من اضطرابات المعدة.

الفلفل الأسود وفقدان الشهية
يمكن أن يساعد الفلفل الأسود في هؤلاء الذين يعانون من فقدان الشهية لأنه يحفز براعم التذوق مما يزيد الشهية.

فوائد الفلفل الأسود للاحتقان
هل تعاني من احتقان نتيجة لبرد في الصدر؟ ننصحك بإضافة الفلفل الأسود لوجباتك والذي سيساعدك في التخلص من الاحتقان خاصة إذا أضفته لكوب ساخن من الشاي بالنعناع القوي.

الفلفل الأسود لعلاج الجروح
فائدة مذهلة أخرى للفلفل الأسود هو أنه يساعد في حالات الجروح او القطوع. في المرة المقبلة التي تعانين فيها من قطع بسيط في المطبخ انثري الفلفل الأسود على القطع مما يساعد على وقف النزف كما أنه مضاد للبكتريا مما يمنع وصول الجراثيم.

تخزين الفلفل الأسود
للحصول على الفلفل الأسود الطازج دائما احرصي على الحصول على حبوب الفلفل الأسود الغير مطحونة واطحنيها في المنزل عند الحاجة. للحفاظ على حبات الفلفل أو الفلفل المطحون في حالة طازجة احفظيه في اناء خالي من الهواء وبعيد عن الضوء.

 

 

إعلان

إعلان

إعلان