إعلان

5 أطعمة دسمة لفقدان الوزن

5-أطعمة-دسمة-لفقدان-الوزن

5 أطعمة دسمة لفقدان الوزن

01:56 م الإثنين 18 أغسطس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

أغذية دهنية تساعدك على خسارة الوزن؟ تريدين معرفتها أليس كذلك؟ ستعرفينها خلال قراءتك للسطور القادمة

"ما تأكلينه لا يمثلك"
ان كان ما نأكله هو ما يمثلنا كما يقول المثل الأجنبي المشهور لكان هؤلاء الذين يتناولون الكثير من الهوت دوج واللحوم حصونا قوية من العضلات. ولكان الذين يتناولون الكثير من المكرونة لهم اجسام رفيعة وخالية تماما من الدهون ولكان هؤلاء من محبي الحلويات والفطائر لهم أجسام هشة وطرية. وأخيرا هؤلاء الذين يتناولون الكثير من الدهون لكانوا سمينين للغاية. ولكن لحظة.. هذه الجملة الأخيرة صحيحة بالفعل. فالأشخاص الذين يكثرون من تناول الدهون فعلا يعانون من السمنة. حسنا في الواقع أن الأمر ليس صحيحا بالكامل فقد أثبت العلم أن تناول الدهون لن يجعلك بالضرورة سمينا تماما كما لن يجعلك تناول المال غنيا.
ولكن نستطيع القول أن تناول الأغذية المحملة بالأنواع الضارة من الدهون هو ما يجعلك سمينا. الدهون المحولة الموجودة في الفطائر الحلوة ووغيرها من الحلويات المخبوزة والدهون المشبعة الموجودة في الاغذية المعالجة تحتوي على نسبة عالية جدا من الدهون إلى جانب ضررها بالصحة. ولكن الدهون المفيدة لها تأثير معاكس: فلديها القدرة على تقليص الشعور بالجوع وتقلل من عدد السعرات التي تتناولها يوميا إلى جانب تحسين أداء القلب وزيادة معدل الأيض.
وها نحن نقدم لكي هذه الدهون المفيدة التي ستساعدك على خسارة الوزن.

1. لحوم المواشي التي تتغذي على العشب الأخضر
نحن ندرك أن لحوم المواشي التي تتغذى على العشب الأخضر من الأغذية المرتفعة السعر ولكن نسبة الدهون المفيدة الموجودة فيها تجعلها تستحق هذه الزيادة. وجدت دراسة في مجلة Nutrition العلمية أن هذه النوعية من اللحوم بها نسبة عالية جدا من حمض أوميجا 3 الدهني والتي لها القدرة على التقليل من خطورة الإصابة بأمراض القلب. كما أن هذه النوعية من اللحوم بها نسبة أقل بكثير من السعرات الحرارية الموجودة في اللحمة العادية.
على سبيل المقارنة فإن 200 جرام من اللحمة العادية المنزوعة الدسم تماما ستعطيكي 386 سعرة حرارية و 16 جرام من الدهون بينما نفس الكمية من لحوم الماشية التي تتغذي على العشب الأخضر بها 234 سعرة حرارية فقط و 5 جرامات فقط من الدهون. مما يوفر لكي 150 سعرة حرارية ويعطيكي طعما أفضل.

2. زيت الزيتون
زيت الزيتون غني بالعناصر المحاربة للسرطان والدهون الأحادية الغير مشبعة المقوية للقلب وفيما يتعلق بخسارة الوزن فهناك الكثير مما يمكن قوله. دراسة حديثة من Obesity وجدت أن الحميات الغذائية الغنية بزيت الزيتون بها نسبة أعلى من الأديبنوستين -وهو بروتين مسئول عن تنظيم الأحماض الدهنية في الجسم- وهي نسبة أعلى من تلك الموجودة في الحميات الغذائية الغنية بالكربوهيدرات أو البروتين. زيادة نسبة هذا البروتين يقلل من نسبة مؤشر كتلة الجسم. احصلي على هذه الفوائد باستخدام زيت الزيتون في طبخك و كصوص للسلطات.

3. جوز الهند
جوز الهند غني بالدهون المشبعة ولكن نصف هذه الدهون هي في الأصل قادمة من حمض اللوريك وهو بروتين مميز يحارب البكتيريا ويحسن من مستويات الكوليسترول. واليك هذه المعلومة أيضا: أشارت دراسة إلى أن المكملات الغذائية الغنية بزيت جوز الهند قللت من سمنة منطقة البطن. اعطى نصف عدد المشتركين في هذه الدراسة معلقة كبيرة من زيت جوز الهند يوميا واعطي النصف الآخر من المشتركين نفس الكمية من زيت الصويا وقد فقد المجموعتان الوزن ولكن مستخدمي زيت جوز الهند خسروا الدهون بشكل واضح في منطقة البطن. أضيفي قطع من جوز الهند الغير محلى الى الزبادي أو استخدمي حليب جوز الهند لتحصلي على خصر أجمل.

4. الشوكولاتة الغامقة
بشرى سارة لمحبي الحلويات: تساعدك الشوكولاتة الغامقة في تنحيف البطن. ونقصد هنا الشوكولاتة الغامقة. فلا تنتظري تناولها كتحلية فقد وجدت دراسة حديثة أنه اذا تناول شخص 100 جرام من الشوكولاتة قبل تناول وجبته بساعتين يساعد على تناول 17% أقل من السعرات الحرارية مقارنة بهؤلاء الذين تناولوا الشوكولاتة بالحليب. ويفسر العلماء هذا بأن الشوكولاتة الغامقة تحتوي على زبدة الكاكاو الخام وهو مصدر جيد لحمض الستريك الذي يبطئ من عملية الهضم. ولكن في الناحية الأخرى نجد ان الشوكولاتة بالحليب غنية بالدهون التي تمر بشكل اسرع في الأمعاء فالشوكولاتة الغامقة تأخذ وقتا أطول للهضم مما يقلل من احساسك بالجوع وتساعدك على خسارة الوزن.

5. زبدة اللوز
أشارت دراسات كثيرة جدا أن اللوز يساعد على خسارة الوزن رغم احتوائها على نسبة عالية جدا من الدهون. في الواقع فإن دراسة في مجلة International Journal of Obesity and Related Disordersالعلمية قارنت نوعين من الحمية الغذائية خلال ستة أشهر. واحدة من المجموعتين اتبعت حمية غذائية منخفضة الدهون ومحدودة السعرات الحرارية (18% من الدهون) واتبعت المجموعة الأخرى حمية غذائية متوسطة السعرات الحرارية (39% من الدهون) وكانت نسبة الدهون الزائدة ممثلة في اللوز. وفقدت المجموعة الأخيرة نسبة أكبر من الوزن مقارنة بالمجموعة الأولى على الرغم من أن المجموعتين قد استهلكا نفس العدد من السعرات الحرارية. وعلاوة على هذا فقد تمتع هؤلاء من متناولي اللوز بخصور أنحف بنسبة 50% أكثر. ولكن كيف حدث هذا؟ ان حبوب اللوز بها مركب يعمل على الحد من نسبة الدهون التي يمتصها الجسم فيمر بعضها بدون هضم. جربي اضافة زبدة اللوز لنظامك الغذائي أو تناولها في صورة شطائر أو تناول ملعقتين منها كوجبة خفيفة.

 

 

إعلان

إعلان

إعلان