إعلان

حسنى مزاجك بتناول تلك الاطعمة

02:16 م الخميس 08 مايو 2014

462010815


تعانى الكثير مننا من تغير فى حالتهم المزاجية او الارهاق او التوتر وتلجا الكثيرات لتفريغ ذلك التوتر فى الطعام او يلجأون لتناول الطعام كمحاولة لتغيير الحالة المزاجية ومع ان تلك عادة خاطئة جدااا وخصوصا لاصحاب المشاكل فى الوزن ولكنها عادة يصعب التخلص منها ولذا فاليوم سنقدم لكى السر فى تحويل تلك العادة لصالحك بحيث تحسنين فعليا من مزاجك العام بالطعام ومع ذلك لا تزيدى فى الوزن

1- تناولى قطعة من السلمون او ساندويتش من التونة فهى مشبعة وغنية بالاوميجا -3 التى ستحسن من مزاجك .

2- الشوكولاته من الاطعمة الرائعة لتحسين المزاج الفورى ولكن اختاريها نصف محلاة او غير محلاة واستمتعى بطعمها بدون سعرات اضافية .

3- العدس والبقوليات من البروتينات الرائعة المليئة بمادة الفلوفايت والسيللينيوم وايضا بالالياف والفيتامينات العديدة ولذا تناوليها فى صورة شوربة او سلطة دافئة .

4- الليمون والبرتقال يتميزون بكعمهم الحلو والحامض معا وهو ما يمدك بفيتامين بى-6 وفى نفس الوقت ينعش حليمات التذوق بلسانك مما يؤثر ايجابيا على مزاجك وبشكل سريع.

5- اضيفى القليل من المذاق الحار والسبايسى للساندويتش او للشوربة التى ستتناولينها وستنعش مودك بشكل فورى .

6- النشويات من اهم العناصر الغذائية التى يمكنها تحسين مزاجك سريعا وايضا يمكنها ان تزيدك فى الوزن لذا عند الاحساس بالمزاج السئ على الابواب قومى بعمل طبق من النشويات البسيطة كالارز الابيض او الباستا بدون دهون وتناوليها وسترفع من نسبة السيرتون بجسمك مما يحسن من مزاجك ويحافظ على وزنك .

7- البيض من الاطعمة الغنية بفيتامين دى لذا عند الشعور بمزاج سئ قومى بتناول البيض مسلوق او مقلى بقليل من زيت الزيتون وسيساعدك فى الحفاظ على طاقتك ومزاجك ورشاقتك ايضا .

8-الموز تناولى القليل من الموز فانخفاض نسبة البوتاسيوم بالجسم قد يؤثر سلبا على مزاجك العام لذا فتناولك كوب من الموز بالحليب الخالى الدسم سيوفر لكى دفعة من المزاج الجيد ويحافظ على رشاقتك .

9-الفانيلا والقرفة والنعناع والكاموميل من الاعشاب والمنكهات الطبيعية التى يمكنك تناولها مع الحليب او القهوة الصباحية وتوفر لكى رائحتها علاج سريع للتوتر والقلقل وتحسن من مزاجك بشكل فورى وامن على رشاقتك .

هذه بعض الأطعمه التى قد تساعدِك على تحسين مزاجك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان