إعلان

تقبيل الطفل من فمه خطر على صحة طفلك

04:26 م الأحد 04 مايو 2014

93497163

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


من العادات الشائعة الخاطئة في مجتمعنا هي كثرة تقبيل الاطفال بهدف اظهار المحبة والعطف للطفل من غير ان ندري ان هذه القبلات الكثيرة قد تكون السبب في اصابة الطفل بالأمراض الكثيرة.

تقبيل الطفل في فمه شيء في منتهى الخطورة وبخاصة عندما يكون في الاشهر الثلاثة الاولى(وذلك قبل الست شهور الاولى من عمره قبل ان تتكون لديه المناعة) هذه القبلة كفيلة بأن تنقل اليه الامراض التي يعاني منها الابوان احدهما او كلاهما معاً.

فالميكروبات العنقودية موجودة في فم الانسان بصورة طبيعية حتى ولو كان سليما وعن طريق القبلة تنقل للطفل ولمناعته الضعيفة تسبب له الامراض، فينتج عنها التهاب الحلق والفم كما تؤدي الى التهاب اللوزتين , ومن الامراض التي تنتشر عن طريق التقبيل مرض الحمى الشوكية وهي تنتشر ايضا عن طريق ميكروبات موجودة بصفة طبيعية في فم الانسان.

وهناك امراض فيروسية مثل الزكام والرشح يجب عدم الاستهانة بها لانها قد تصيب الخلايا المبطنة لخلايا المخ وينتج عنها ارتفاع شديد جدا في درجة الحرارة يصعب السيطرة عليها وتؤدي الى تشنجات عند الطفل وتشبه حالة التهاب الحمى الشوكية وفي بعض الاحيان تؤدي الى الوفاة.
ايضا هناك فيروس التهاب الغدة النكفية وكذلك الحصبة الالمانية تنتقل كفيروس عن طريق القبلة كما يمكن انتقال بعض الميكروبات والفيروسات من الانسان البالغ الى الغدد اللعابية وكذلك تؤدي الى حدوث نزلة معوية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان