إعلان

لا لأنظمة الحمية الغذائية السريعة!

02:57 م الخميس 29 مايو 2014

asasw

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

(د ب أ)- حذرت خبيرة التغذية الألمانية آنتيا غال من إتباع أنظمة الحمية الغذائية السريعة التي تعمل على إنقاص الوزن في غضون أيام قليلة؛ حيث عادة لا يقوم الجسم بتفكيك الدهون المخزنة بداخله بإتباع مثل هذه الأنظمة، إنما ينتج فقدان الوزن في البداية عن فقدان كميات كبيرة الماء على وجه الخصوص.

 

لذا أكدت غال، الخبيرة لدى الجمعية الألمانية للتغذية بمدينة بون الألمانية، أنه من الأفضل إتباع أنظمة الحمية الغذائية المتوازنة، التي يتم خلالها منح الجسم قدر أكبر من الوقت لتهيئة نفسه بشكل سليم على فقدان الوزن بصورة مستمرة وعلى المدى الطويل.

 

وتمتاز هذه النوعية من أنظمة الحمية الغذائية بتجنب خطر التعرض لما يُعرف بــ (تأثير اليويو) الذي يظهر في حدوث انتكاسة وعودة الوزن المفقود من جديد. وأوضحت غال قائلة: "من خلال إتباع هذه الأنظمة الفعّالة والمتوازنة يمكن إنقاص 2 إلى 3 كيلوغرامات من الوزن شهرياً".

 

ولضمان إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة خلال إتباع هذه الأنظمة، شددت خبيرة التغذية الألمانية على ضرورة ألا يقل معدل السعرات الحرارية يومياً عن 1200 سعر حراري، على أن يتم تشكيل النظام الغذائي بحيث يتمتع بمذاق طيب ويعمل على الإِشباع في الوقت ذاته.

 

لذا من الأفضل أن يشتمل النظام الغذائي على كميات كبيرة من الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة؛ حيث تتميز هذه الأطعمة باحتوائها على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وكبر حجمها في الوقت ذاته؛ ومن ثمّ تعمل على تحفيز الشعور بالشبع، في حين أنها تمد الجسم بكميات قليلة فقط من الطاقة.

 

وبدلاً من الدهون ذات الأصل الحيواني، أوصت غال باستخدام نظيرتها ذات الأصل النباتي، مع تناول المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، لاسيما الماء ونوعيات الشاي وعصائر الفواكه غير المحلاة بالسكر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان