إعلان

البنوك السعودية تعتزم تطبيق قانون "الفاتكا" الضريبي على الأمريكيين

02:55 م الثلاثاء 09 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 تعتزم البنوك السعودية تطبيق قانون "الفاتكا" الذي يخضع حسابات الرعايا الأمريكيين في السعودية للكشف الضريبي وبشكل تدريجي اعتبارا من بداية العام القادم.

وقال الأمين العام للجنة الإعلامية والتوعية المصرفية في المصارف السعودية طلعت حافظ أنه سيتم البدء في تطبيق القانون على الرعايا الأمريكيين والحاصلين على الجنسية الأمريكية في المملكة الذين تتراوح دخولهم بين 50 ألف دولار إلى مليون دولار سنويا.

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية اليوم الثلاثاء عن حافظ قوله" أن هذا القانون الضريبي يهدف إلى تنظيم العلاقة الضريبية بين المواطنين الأميركيين العاملين خارج حدود الولايات المتحدة وبين دولتهم،والتأكد من عدم التهرب الضريبي".

يذكر أن "الفاتكا" قانون أمريكي جديد للضرائب، تلزم من خلاله الولايات المتحدة الأمريكية جميع المؤسسات المالية حول العالم بحصر وتحصيل الضرائب من عملائها الأمريكيين التي تزيد حساباتهم ودخولهم عن 50 ألف دولار،وذلك لصالح مصلحة ضريبة الدخل الأمريكية.

ويهدف هذا القانون الجديد إلى مكافحة ظاهرة التهرب الضريبي للمواطنين الأمريكيين من خلال ملاحقتهم وتعقبهم "خاصة المقيمين منهم بالخارج" والتأكد من مدى التزامهم بسداد ما عليهم من ضرائب على الدخل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان