إعلان

60% من سكان دولة الإمارات يمارسون التمارين الرياضية ثلاث مرّات في الأسبوع

11:49 ص الأربعاء 17 يوليه 2013

كشفت أرقام جديدة صادرة عن dmg events الشرق الأوسط أنّ سكّان الإمارات العربية المتّحدة يتبعون إرشادات الأطبّاء حيث أنّ 60% منهم يمارسون نوعاً من النشاطات الرياضية ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقل.

 

ووفقاً للبحث، إنّ 34% من المقيمين في دولة الإمارات يفضّلون الذهاب إلى النوادي الرياضية، يليهم مباشرة 30% من السكّان الذين يلجأون إلى صفوف اليوغا أو البيلاتس للحفاظ على صحّة جيّدة والتخفيف من التوتّر. ومن ناحية أخرى، 24% من السكّان يفضّلون المزج ما بين النشاطات الاجتماعية وممارسة الرياضة ضمن فريق وفي مسابقات تنافسية. وأشارت النتائج أيضاً إلى أنّ 7% من السكّان يختارون جلسات مكثّفة مع مدرّب شخصي، بينما يفضّل 5% منهم ممارسة الرياضة في منازلهم مستعينين بأسطوانات مدمجة خاصّة باللياقة.

 

أوصت بهذا الاستبيان شركة dmg events الشرق الأوسط بينما تستعدّ لإطلاق ذا لايف أن ستايل شو الإمارات، وهو أضخم معرض شامل لأسلوب حياة المستهلك في الشرق الأوسط ويُقام بين 5 و7 ديسمبر 2013 في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

 

ويأتي هذا الاستبيان في وقت يناضل فيه قطاع الصحة واللياقة لمواجهة ارتفاع حالات السمنة في دولة الإمارات. ووفقاً لأرقام عام 2012، إنّ دولة الإمارات مدرجة على قائمة الدول الـ177 على "مقياس السمنة العالمي" وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أنّ 20% من سكّان الإمارات البالغين يعانون الوزن الزائد أو السمنة. وعلى الوافدين بشكل خاص أن يكونوا في حالة تأهّب إذ أنّ ساعات العمل الطويلة، والوصول السهل إلى وجبات الطعام السريعة إضافة إلى التوتّر هي عوامل تساهم في اكتساب الوزن تدريجياً خلال السنوات التالية.

 

المزيد من المعلومات حول معرض الرياضة والترفيه، يُرجى الإتّصال بـ: جينا واتسون على الرقم 044453683 أو عبر البريد الإلكتروني ginawatson@dmgeventsme.com.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان