إعلان

الامارات توقع اتفاقية لفتح الأجواء مع جمهورية النيجر

04:22 م الخميس 27 يونيو 2013

أعلنت الإمارات اليوم الخميس توقيعها اتفاقية مع النيجر لفتح  الاجواء بين البلدين.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني بالامارات إن "الاتفاقية تمكن البلدين من تسيير رحلات طيران للناقلات الوطنية بصورة منتظمة على أية مسارات وبأي سعات وبأي نوع من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة".

وقع الاتفاقية من جانب الامارات سلطان المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني وابراهيم يعقوب وزير المواصلات لدى النيجر.

واتفق الطرفان على تسيير الناقلات الجوية للدولتين رحلات منتظمة بين البلدين، وقامت دولة الإمارات بتعيين طيران الإمارات، وطيران الاتحاد، وطيران رأس الخيمة، والعربية للطيران، وفلاي دبي كناقلات وطنية، كما قامت حكومة النيجر بتعيين الناقل الوطني للنيجر.

وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بالامارات أهمية إبرام اتفاقيات النقل الجوي مع الدول، كونها "تساهم في إنعاش الاقتصاد لقطاعات عديدة في الدولة مثل التجارة والسياحة وتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين".

وأضاف أنه "بهذه الاتفاقية يصل عدد اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي وقعتها الهيئة العامة للطيران المدني إلى أكثر من 160 اتفاقية من بينها 122 اتفاقية على أساس الأجواء المفتوحة والحرية الكاملة”.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان