إعلان

النظافة الشخصية الجيدة لمحاربة الجراثيم والعدوى خلال الصيف

12:20 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعدت شركة ديتول في إطار حملتها "مهمة من أجل الصحة" عددًا من النصائح حول النظافة الشخصية خلال الموسم، و تساعد هذه النصائح الأفراد في الحفاظ على الانتعاش، ومحاربة انتشار الجراثيم والعدوى خلال أشهر
الصيف الحارة.

 

وعادةً ما يتبنَّى الناس مفهومًا خاطئًا يتمثَّل في كون الجراثيم تنشط في فصل الشتاء، ولكن الحقيقة خلاف ذلك فالجراثيم موجودة بالفعل في كل مكان وفي كل وقت. وتكشف النصائح التي تقدمها شركة ديتول أن اتباع بعض التدابير المنطقية مثل غسل الأيدي بانتظام قد يساعد الأفراد بفاعلية كبيرة في تجنب الآثار السلبية للجراثيم والعدوى طوال العام.

 

ومثال ذلك الاعتقاد الشائع بأن روائح الجسم الكريهة تكون نتيجة عدم النظافة، ولكنها في الحقيقة تتولد من البكتريا؛ ذلك أن الكثيرين لا يدركون أن العرق في ذاته عديم الرائحة، ولكن عندما يُترك على الجلد تتغذى عليه البكتريا، وسرعان ما تنتج مركبات كيميائية تتسبب في الروائح الكريهة.

 

إضافة إلى ذلك، اكدت دراسة علمية أن العديد من الأغراض المستخدمة يوميًّا بصورة اعتيادية مثل الهواتف المتحركة وفرشاة المكياج ولوحة مفاتيح الكمبيوتر ومقصورة السيارة وحقائب اليد تعج بأعداد من البكتريا تفوق ما تحويه مقاعد المراحيض بعشرة أضعاف. ولدعم هذا البحث، قامت ديتول بعقد خدمة خاصة للاختبار خلال الفعالية الطلابية "يوم الصحة" التي عقدتها جامعة ميدلسكس في الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا. وكشفت نتائج هذه الاختبارات - التي جرت بفحص مقتنيات مختلفة تخص الطلاب- عن وجود عدد لا حصر له من البكتريا في هذه المقتنيات التي خضعت للفحص، إذ ظهر ما يربو على 760 في كل مسحة قطن.

 

وأوضحت د/علا ميرا، عضو المجلس العربي للنظافة، المسؤولة عن التخطيط الاستراتيجي ووكيلة الوزارة لشؤون السياسات الصحية بوزارة الصحة لدولة الإمارات العربية المتحدة أن: "روائح الجسم الكريهة وانتشار العدوى خلال فصل الصيف تنجم بصفة أساسية من الجراثيم، بيد أن الأمر يمكن معالجته بسهولة إذا اتبع الأفراد بعض الممارسات الأساسية للنظافة الشخصية. فالناس بحاجة إلى التوعية بأن بعض الممارسات اليسيرة الخاصة بالنظافة الشخصية والوارد بيانها فيما يلي تُساعد في الحفاظ على بيئة صحية، وفي تحجيم انتشار الجراثيم والعدوى".

 

النصائح المُثلى من ديتول للتمتع بالانتعاش والصحة خلال الصيف:

 

1- ثبت أن غسل اليدين لمدة 40 ثانية كحد أدنى، ست مرات في اليوم الواحد على الأقل يُقلل من انتشار العدوى.

2- لمنع الروائح الكريهة للجسم، ينبغي الاستحمام أو الاغتسال مرة واحدة في اليوم على الأقل، وبعد سن البلوغ يمكن الاستعانة بمانع التعرق للمساعدة في الإقلال من التعرق ونمو البكتيريا.

3- لا يتسبب وضع فرش المكياج المليئة بالبكتريا في عُلب المكياج ثم وضعها على الوجه في تلويث مستحضر التجميل فحسب، وإنما يؤدي إلى مشكلات البشرة، ولتفادي ذلك يتعين على الفتيات تنظيف فرش المكياج الخاصة بهم مرة على الأقل كل أسبوعين.

4- يتعين مسح الهواتف المتحركة ولوحات المفاتيح وحقائب اليد وحقائب النادي الرياضي بمستحضر مُضاد للبكتريا مرة كل أسبوع على الأقل.

5- قد تكون أجزاء مقصورة السيارة مكانًا مليئًا بالجراثيم (تعيش فيها ما يزيد عن 700 جرثومة ضارة)، وهو ما يتطلب أن تُمسح أسطح الأجزاء الداخلية من السيارة مثل المقود بمستحضرات مضادة للبكتيريا.

 

يذكر أن شركة ديتول أطلقت مبادراتها "مهمة من أجل الصحة" في إطار سعيها للمساعدة في تثقيف المنطقة، وذلك بهدف نشر الوعي لدى الأطفال والطلاب والأمهات والعائلات وتثقيفهم حول أهمية النظافة الشخصية الجيدة في تقليل انتشار الجراثيم والعدوى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان