إعلان

نصائح بسيطة للاستمتاع بشواء آمن

02:40 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوصت الجمعية الألمانية للتغذية محبي الشواء بضرورة الالتزام ببعض القواعد عند القيام بذلك، مشددةً مثلاً على ضرورة رفع اللحوم من فوق شبكة الشواء بمجرد ملاحظة أنها نضجت؛ لأنه كلما أصبح لون اللحم غامقاً، زاد خطر احتوائه على مواد ضارة بالصحة كالأمينات والهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات، التي يُشتبه في أنها تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

 

     وكي لا تُصبح الأطعمة محتوية على هذه المواد السامة، أوصت الجمعية بمدينة بون، بضرورة وضع اللحوم المحتوية على دهون وكذلك التي تم تتبيلها على صفائح شواء أو لفها في ورق ألومنيوم بدلاً من وضعها على شبكة الشواء مباشرةً؛ نظراً لأن سقوط الدهون أو الزيوت الموجودة في التتبيلة على الفحم المتوهج يتسبب في احتراقها؛ ومن ثمّ تتصاعد الأدخنة المحتوية على مادة الهيدروكربونات السامة وتظل عالقة باللحوم وتصل للإنسان بعد ذلك عند تناولها.

 

     وكإمكانية بديلة لضمان صحة الأطعمة المشوية، أوصت الجمعية الألمانية بوضع اللحوم على شبكة الشواء على الفحم، بحيث لا يقع الفحم المتوهج تحتها مباشرةً، ولكن يكون بعيداً عنها على أحد جانبي الشواية.

     وبشكل أساسي حذرت الجمعية الألمانية للتغذية من شواء اللحوم أو النقانق المملحة؛ حيث يُمكن أن يتسبب ذلك في تكون مادة النيتروزاماين المسببة للإصابة بالسرطان، مشددةً على ضرورة إزالة المواضع الغامقة أو المحروقة من اللحوم التي تم شوائها بشكل عام.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان