إعلان

جربته وأحببته: المطبخ المكسيكي بأشهى نكهاته لدى Fuego بدبي

06:00 ص الخميس 05 سبتمبر 2013
جربته وأحببته: المطبخ المكسيكي بأشهى نكهاته لدى Fuego بدبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عُلا خصيروف

دعاني المطعم المكسيكي في دبي Fuego لتجربة مأكولاته التي تحتفي بتقاليد المطبخ المكسيكي الغني بنكهاته ووصفاته. والحقيقة أن التجربة كانت رائعة! تعرفي إليها هنا.

الموقع والاستقبال

من السهل جداً العثور على Fuego، فهو يقع في واحدٍ من أشهر مواقع دبي وهو سوق البحار في Down Town حيث تتوفر أيضاً المواقف بكثرة.

 فريق العمل لدى Fuego محترف وبغاية اللطافة والسرعة في تلبية الطلبات. كما لديهم الإجابة عن كل أسئلتلكم المتعلقة بالأطباق ويمكنهم أيضاً أن يقدموا لكم النصيحة إن كنت محتارين.

الأجواء والديكور

الأجواء هادئة ومريحة وبعيدة عن الضجيج وعندما تدخلون يتحسون أنكم معزولون عن صخب المدينة خاصةً مع الإضاءة الخافتة والديكور الخشبي المريح.

ما هي الأطباق التي أنصحكم بها؟

حسناً هنا أهم ما في الموضوع! ماذا يمكنكم أن تتناولون؟ بما أنني ذهبت مع شقيقتي فقد تشاطرنا أطباقاً صغيرة ومتعددة بعد أن استشرنا الشيف الذي ساعدنا في الاختيار.

الشراب

بالنسبة للشراب اخترنا شرابين محضران منزلياً ومحلياً في المطعم وهما Paloma الغني بنكهة الغريب فروت الطبيعية والفلفل الأحمر الحار، وشراب A Todo Maquina المعدّ من حبوب الرمان المنقوعة مع الفلفل الأحمر الحار وأعشاب الروزماري الطازجة. قد تكون المكونات غريبة ولكن النتيجة رائعة! وهناك تشكيلة كبيرة من المشروبات الخاصة التي تمزج نكهات عديدة غير متوقعة معاً مثل الموز مع جوز الهند والمانغو وغيرها. (سعر كل شراب 55 درهم).

المقبلات

لا بد من تناول الغواكامولي في أي مطعمٍ مكسيكي ولدى Fuego يتم تحضيرها طازجةً أمامكم من ثمار الأفوكادو الآتية مباشرةً من المكسيك! أما رقائق الناتشوز فمحضرة من أنواع مختلفة من الذرة وبألوان عديدة. (طبق الغواكامولي بسعر 47 درهم).

بعد ذلك تناولنا طبقاً مثالياً للمشاركة بين الأصدقاء لأنه يحوي على 3 أصناف مختلفة وهي لفافات التورتيا بالدجاج وكاساديا الجبن والفطر وثمار الهالابينو المغطاة بطبقة من الدقيق المحمّص. (بسعر 99 درهم).

 

أما طبق المقبلات المميز الذي رفضنا تجريبه بدايةً ثم أقنعنا الشيف به هو Trio of Ceviche وهو عبارة عن 3 كؤوس صغيرة من ثمار البحر النيئة (سمك، روبيان، تونة) المنقوعة بعصير الليمون. وعلى الرغم من أنني لا أحبذ الطعام النيئ إلا أن النكهة كانت رائعة وغنية بالفلفل والحامض والكزبرة. (السعر 135 درهم).

الوجبة الرئيسية:

التاكو طبق أساسي في المطبخ المكسيكي لكن المميز لدى Fuego أنه يأتي بلفائف تورتيا طريّة وليست مقرمشة وهو أمر لم أحبّذه كثيراً. اخترنا 3 قطع من التاكو بالدجاج ولحم البقر والسمك. تاكو اللحم لم يعجبني لأنني لا أحب اللحم المسلوق ولكن تاكو السمك كان رائعاً. (أسعار التاكو تتراوح بين 54 درهم و145 درهم).

ولا يمكن زيارة أي مطبخٍ مكسيكي دون تجربة الفاهيتا! وقد اخترنا فاهيتا الروبيان. ما لفتني حجم قطع الروبيان الكبير وقوامها الطري والطازج.

الحلويات

تمكنا بصعوبةٍ أنا وشقيقتي من ترك مكانٍ صغيرٍ لتجربة الحلويات. وعملاً بنصيحة الشيف اخترنا طبق الـ Flan De Coco المحضر من كاسترد جوز الهند وطعمه شبيه بطعم الكريم كاراميل (بسعر 38 درهم). لكننا أغرمنا بالطبق الثاني وهو الحلو المكسيكي التقليدي Churro الشبيه بحلوى "المشبّك" العربية. والمميز فيه أنه كان محشياً بالشوكولا السائلة ومغطى بالسكر. (السعر 31 درهم).

هل أنصحك بزيارة Fuego؟

بكل تأكيد! فالمطعم المكسيكي شهير بنكهاته الغنية لكنها لدى Fuego مضاعفة وأكثر وضوحاً. كما أن الخيارات عديدة وتناسب محبي اللحوم أو السمك أو الخضار. الناحية الإيجابية الأخرى أنه يقع في موقعٍ يسهل الوصول إليه وإيجاد موقف للسيارة ويمكنكم بعدها تهضيم الطعام بالتجول في سوق البحار!

يمكنكم زيارة Fuego في سوق البحار في دبي بين الـ12 ظهراً والواحدة صباحاً خلال أيام الأسبوع وحتى الثانية صباحاً خلال عطلة الأسبوع. ويمكنكم الحجز على هذا الرقم 04 449 0977.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان