إعلان

احصلي على جمال وشباب تحلمين به بهذه الأغذية!!

02:34 م الإثنين 04 نوفمبر 2013
احصلي على جمال وشباب تحلمين به بهذه الأغذية!!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

من منا لا تحلم ببشرة جميلة وعيون لامعة وشعر صحي؟! وتبذل لذلك الكثير من الجهد والمال والوقت أيضا ونلجأ جميعا إما للمستحضرات أو العلاجات الباهظة وننسى أهم عامل من عوامل الجمال وهو ان الجمال ينبع من الداخل، تلك ليست جملة أدبية منمقة ولكنها حقيقة فحتى تظهر الصحة والجمال على بشرتك يجب ان تنبع اولا من الداخل. ولذا اليوم أقدم لك أهم 8 أطعمة سحرية لجمال وشباب دائم تستخدميها من الخارج والداخل معا

1- الأفوكادو

غني بمضادات الأكسدة والدهون المفيدة مما يجعل جلدك ناعم ونضر ولذا تناولي حبة من الأفوكادو باليوم لجمال أحلى 

*ويمكنك ايضا ان تصنعى منها ماسك بمزج حبة افوكادو مع كوب ونصف من اللبن الزبادى ووضعها على الجلد  ل10 دقائق لتقلل من اثار تقدم العمر وتعطي تأثير مشابة للكولاجين على البشرة.

2-اللوز:

ليس فقط تناول 7 لوزات على الريق يوميا يحارب سمنة البطن ويقلل من بروزها ولكنه رائع لمن يعانون من ظهور الشعر الأبيض او الرمادي مبكرا لأن به انزيمات تمنع الشعر من ان يتحول للون الرمادي ويضفي على عيونك لمعان جميل .

*ويمكنك أيضا أن تستخدميه في كمقشر للجسم بخلط ¼ كوب لوز في الخلاط حتى ينعم ثم يخلط مع 2 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند ومعلقة صغيرة من زهر البرتقال ثم ضعي منه طبقة على بشرتك بحركة فرك على الجلد واتركيها حتى تجف ثم تغسل وتمتعى بالملمس والرائحة الجميلة .

3- الشاى :

كل أنواع الشاى رائعة لعشاق الجمال والشباب ولكن الافضل على الاطلاق هو الشاي الأخضر فكل الانواع تحتوى على مضادات الاكسدة وتساعد على حماية الجلد من اثار الشمس و التلوث ويحافظ على شبابه لذا تناوليه على الاقل 3 مرات باليوم

*او يمكنك أستخدامه كمحسن طبيعى للون شعرك فاستخدمي الشاى الاحمر للشعر الاحمر والشاي الاسود لدرجات الشعر البني والاسود، ولكن للشعر الاصفر يفضل منقوع البابونج فالشاي معروف بقدرته على تغذية بصيلات الشعر واضفاء لمعان على خصلات شعرك، والشاى رائع لاستخدامه كماسك مع الليمون والجلسرين لوجهك والاماكن المتشققة من جلدك، ورائع لعمل كمادات من الشاى المثلج لصحة ولمعان العيون .

4- الشوكولاته :

الشوكولاته احد اسرار الجمال وبالاخص الكاكاو لاحتوائه على مضادات الأكسدة وايضا يحفز هرمون السعادة مما يرفع المعنويات ويريح الاعصاب ويقلل من تأثير التوتر والقلق على البشرة

*ويمكنك ايضا استخدام الشوكولاته او الكاكاو كماسك بمزج ½ كوب كاكاو غير محلى +1/4 كوب بودرة تالك ملطفة مع قليل من قطرات الحليب  وقليل من كريم مغذى ويمزج حتى يصبح على شكل معجون ثم يفرد على الوجه ليرطبه ويعطيه بياض ملحوظ.

5- اللبن الزبادى:

ليس فقط رائع للهضم والتخلص من الانتفاخ ولخسارة الوزن ولكنه مفيد جدا لجمال الاسنان فتناول اللبن الزبادى بانتظام يجعل اسنانك بيضاء ويحافظ عليها قوية ويحميها من التسوس لذا احرصى على تناول كوب من اللبن الزبادى يوميا.

*او يمكنك استخدامه كماسك للتخلص من الجلد الزائد ومحاربة اثار الحر وتغير درجات الحرارة على الجلد : لذا امزجي ½ كوب من اللبن الزبادى مع معلقة من العسل مع رشة من عصير الليمون و2 معلقة من النشا واتركيها على بشرتك ل15 دقيقة ثم تغسل.  او كماسك لتغذية شعرك بمزج كوب من اللبن الزبادى مع 1 صفار بيضة مع 1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون و3 ملاعق كبيرة من العسل النحل ويمزج معا ويوضع على الشعر مع احاطته ببونيه الشعر او فوطة دافئة ويترك ل30 دقيقة قبل ان يغسل بالشامبو المناسب ثم البلسم .

6- الفراولة:

تحتوى على فيتامين C ومضادات الاكسدة وكلاهما مهمان لتقوية الكولاجين بالجسم  الذى يغذي الخلايا ويبقيها شابة ومشرقة  لذا احرصى على تناولها باستمرار

*او استخدميها كماسك لتجديد البشرة بمزج ½ كوب من الفراولة مع ½ كوب من الكريم المغذى وقليل من نقط الفانيلا  ثم ضعيها على وجهك واتركيها ل20 دقيقة ثم تغسل .

7- الماء :

الماء هو سر من اسرار الحياة وايضا هو سر من اسرار الجمال فاحرصى على شرب الماء لتنقية الجسم من السموم واثارها على اعضاء الجسم والجلد .

8- القهوة :

ليست رائعة لتيقظ حواسك صباحا فقط بل هى اروع لجلدك لملئها بمضادات الأكسدة فهى تحمى الجلد من اضرار الشمس وتحمى البشرة من ظهور التجاعيد والجيوب تحت العين ولذا معظم الكريمات التي تحارب هالات العين تحتوي على نسب عالية من الكافيين وكل ما تحتاجينه هو كوب واحد كبير من القهوة لتحظى بتأثيرها الجمالي على بشرتك لانه تنشط الدورة الدموية

*أو يمكنك أن تستخدمى باقى مطحون القهوة البارد للتخلص من السيللوليت فقط امزجى بواقى مطحون القهوة بقليل من عصير الليمون وقليل من بيكربونات الصوديوم او البيكنج صودا ثم أفركى بها الجلد المصاب بالسيللوليت كمنطقة الافخاذ والمؤخرة  فلها تاثير كبير فى معالجتها ,وايضا منقوع القهوة رائع لاعطاء لمعان لخصلات شعرك البنية اللون .

لذا 8 أطعمة ومشروبات بسيطة ومتوافرة فى كل بيت سواء تناولتيها لتغنى جمالك من الداخل او استخدمتيها على بشرتك من الخارج فى الحالتين سيشع جمالك بشكل صحى وستتألقي لفترات طويلة وبدون أي تكلفة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان