إعلان

برعاية مصممة أزياء إماراتية.. مهرجان دولي للموضة بأسوان لتنشيط السياحة

10:11 ص الأحد 22 مايو 2016

مصممة الازياء الاماراتية منى المنصوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أعربت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري عن سعادتها لاختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية، من قبل المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة، معتبرة أن فوز مدينة الأقصر بعاصمة السياحة العالمية وسام للسياحة المصرية والعربية وللحضارة المصرية القديمة.

ومن ناحية أخرى، أشارت منى إلى تلقيها رسائل من وسائل الإعلام الغربية خاصة الفرنسية تهنئها بنجاح مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والذي أقيم في الأقصر في أوائل أبريل الماضي.

وذكرت منى أن الصحف الفرنسية أشارت إلى أن تمتع الأقصر باحتوائها على ثلث آثار العالم، فضلا عن احتوائها على العديد من المتاحف والمعابد الاثرية أبرزها الكرنك، والذي استضاف أكبر حدث عالمي سياحي جمع بين القوى الناعمة متمثلة في عرض أزياء عالمي وتنشيط السياحة في نفس الوقت وعرض الثقافة والتراث المصري من خلال تصميمات المصممين العالميين.

وكشفت منى عن موافقة وزير السياحة المصري يحيى راشد على أن يكون مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بالأجندة السياحية المصرية وأن يُقام سنويا في الأقصر، لافتة إلى أن تعاون وتسهيل الوزارات المصرية وتقديم الدعم الفني لإدارة المهرجان كان من أبرز عوامل النجاح مما شجعها على إقامة مهرجان مماثل لتنشيط السياحة في أسوان مع نهاية العام الحالي لجذب ولفت الأنظار للمدن السياحية المصرية.

وأكدت مصممة الأزياء العالمية أن مهرجان أسوان سيشهد عرضا وتنظيما مختلفا عن نظيره بالأقصر وستكون عروض الازياء ببصمات مصرية مختلفة وكذلك المشاركين من مصممي الأزياء العالميين الذين يتنافس البعض منهم على تواجده في الحدث وعرض تصميماته للمجتمع المصري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان