إعلان

بيت أزياء "ريم" لـ مصراوي: هذا أفضل فستان زفاف يناسب المصريات

10:01 ص الجمعة 22 أبريل 2016

على أي أساس يتم اختيار "قصَة" الفستان ؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- هاجر حاتم

يختلف اختيار فستان الزفاف بالنسبة لكل عروسة وفقًا لعدة معايير منها شكل الجسم ولون البشرة، بالإضافة إلى حجاب الفتيات. وفي مقابلة مع أحد بيوت الأزياء المصرية الرائعة كان لنا هذا اللقاء عن أفضل فساتين الأفراح التي تناسب كل عروسة خاصًة البنت المصرية.

 

على أي أساس يتم اختيار "قصَة" الفستان ؟

يعتمد اختيار فستان الأزياء بالمقام الأول على شكل جسم الفتاة، فلا يمكن مثلًا لأنثى ممتلئة من الأسفل أن ترتدي فستان ضيق من هذه المنطقة، لأن ذلك الأمر سيظهر الفتاة بشعة وبدينة للغاية. لذا يتم تقسيم فساتين الأزياء وفقًا لشكل الجسم كما يلي:

 

الشكل 1: يعرف باسم "السندريلا" أو "المنفوش"، وهو فستان يكون واسع من الأسفل، يلائم بشدة شكل جسم "الكمثرى" لدى الفتيات خاصة هؤلاء ذوات الخصر الصغير. حيث يظهرها رشيقة وجذابة لأنه يخفي المنطقة الأكثر بدانة في جسدها.

الشكل 2: يعرف باسم "ديل السمكة" يناسب الجسد الرشيق الذي يشبه الساعة الرملية.

الشكل3: يعرف باسم "التاي بيست" وهو يشبه ديل السمكة إلى حد كبير ولكن ما يفرقه عنه هو أنه يكون أوسع بدرجة عن الأول، لذا فهو يعتبر الاختيار الأنسب أيضًا للفتيات الرشيقات.

الشكل 4: معروف ب "A Shape" لأنه يشبه في قصًته حرف الـ A وهو الأنسب لدى أغلب الفتيات المصريات، حيث يظهرهن بمظهر رشيق ملائم لشكل أجسادهن.

 

على أي أساس يتم اختيار درجات لون الأبيض لفستان الزفاف؟

يتم اختيار اللون وفقًا للون بشرة العروسة، على سبيل المثال إذا كانت لون بشرة الفتاة أبيض فإمكانها أن ترتدي اللون الأبيض الصريح، وسيناسبها أيضًا لون الـ "off white".

أما البشرة الخمرية وهي اللون الدارج في المجتمع المصري فلا يفضل هنا اختيار اللون الأبيض الصريح، واللون المفضل لهذه البشرة هو اللون الخمري والسيمون.

 

ماهي الألوان الدارجة لصيف 2016 بالنسبة لفساتين الزفاف؟

تألقت بشدة الألوان الخمرية والسيمون والبيج. بالطبع لم تتعود إلى الآن الفتيات في مجتمعنا عليها، ولكنها دارجة بشدة، ويلجأ أغلب المصممين الآن لمثل هذه الألوان.

 

بيت أزياء ريم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان