إعلان

لمظهر جاد في العمل .. ابتعد عن التكلف والمبالغة!

10:00 ص الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

لمظهر جاد في العمل .. ابتعد عن التكلف والمبالغة!

(د ب أ) -

يُعبر المظهر العام لملابس الموظف عن مدى جديته واهتمامه بعمله؛ لذلك ينبغي عليه الابتعاد عن التكلف والمبالغة. وأوضحت كارولين لوديمان خبيرة المظهر من مدينة شتوتغارت وعضو مجلس خبراء الإتيكيت الألمان، أن الجمع بين أكثر من تسع قطع ملابس وإكسسوارت في آن واحد يجعل مظهر الموظف متكلفاً، مما يترك انطباع عام سيء لدى الآخرين.

 

وعن كيفية تحديد هذه القطع التسع بالنسبة للرجل، أشارت الخبيرة الألمانية إلى أنه يتم احتساب كلا من زوجي الحذاء والجوارب وكذلك البنطلون والحزام والقميص وربطة العنق وجاكت البذلة والنظارة. أما بالنسبة للنساء، فغالبًا ما يكون لديهنّ متسع من العدد أكثر من الرجال؛ إذ لا يضطررنّ غالباً لارتداء حزام على التنورة، فضلاً عنه لا يتم احتساب جواربهنّ الرقيقة المماثلة للون الجلد. وتنصحهنّ الخبيرة الألمانية بضرورة الانتباه لعدم الإكثار من الإكسسوارات، بقولها :"يجب ألا يزيد عدد الإكسسوارات عن خمس قطع".

 

ومن ناحية أخرى، أكدت الخبيرة الألمانية على أهمية تجنب المبالغة في الألوان ونقشات الملابس أيضًا، بقولها :"يتعين على الموظفين عدم الجمع بين ثلاثة ألوان ونقشتين في ملابسهم، وإلا سيفقد الموظف مظهره الجاد ويبدو حينئذٍ كالبهلوان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان