إعلان

عباية رمضان بستايل لاتيني من Queen of Spades

11:07 ص الأحد 29 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قدمت المصممة الإماراتية لمياء عابدين صاحبة علامة Queen of Spades مجموعتها الجديدة من العبايات لرمضان 2014 التيتتغنىبروحأميركااللاتينية والتي تحمل اسم La Fiesta Grande .

ركزت التصاميم اللاتينية التي أبدعتها عابدين على فولكلور وتقاليد المكسيك، كما قُدمت بأسلوب معاصر. واعتمدت هذه الإبداعات على الحرف الأصيلة للحضارات اللاتينية من ناحية، وعلى فنون الثقافات الأصلية التي تعكس فترة زمنية طويلة ما بين 1800 قبل الميلاد و1500 ميلادية.

واستوحت عابدين تصاميمها من خصائص فنية متميزة كانت منتشرة في أميركا اللاتينية، واستعارها الإسبان بعد ذلك، شأن أفضلية الزوايا ومختلف الأنماط الخطية، إلى جانب الإضافات السيراميكية ثلاثية الأبعاد. وقد ظهرت مختلف هذه الأنماط، التي كانت واضحة على أعمال الفخار الحرفية المكتشفة بوادي "أوكساكا" وقرية "تونالا"، بأسلوب راق على تصاميم لمياء.

تأثرت تصاميم المجموعة بشكل عميق أيضاً برسومات الفنانة المكسيكية فريدا كالو، فقد تميزت رسومات كالو باستخدام الألوان الحيوية متأثرةً بالحضارات المكسيكية الأصلية، تتخللها ومضات من المدارس الواقعية والرمزية والسريالية القادمة من أوروبا.

الأقمشة المترفة اشتملت على الجوت والقطن والأورجانزا والحرير الخام والساتان والشيفون والتول والدانتيل، المستوردة جميعها من مختلف الأصقاع، بدءاً بغواتيمالا والمكسيك وإسبانيا، مروراً بالهند وإندونيسيا وكوريا واليابان.

جاء اختيار عابدين للألوان مختلفاً تماماً في هذه التشكيلة، ما جعلها واحدة من التشكيلات الأكثر جرأة لدى علامة  "كوين أوف سبيدز"  فقد لجأت لألوان التوابل المكسيكية والأطياف المنتشرة بالأسواق المحلية والأعمال الحرفية مثل الأصفر والأرجواني العميق والمشمشي والبرتقالي والقرميدي وما شابه.

تقول لمياء: "في كل مجموعة، أعيد إحياء حبي الأول لحضارات وتراث البلدان الأخرى بأسلوب جديد، ولأنني أحرص على أن تظهر تصاميمي كلها ما أرغب بإيصاله للناس من هويتي التصميمية الحقيقية، أرى أن كل مجموعة تحتوي لمسة استثنائية من الحداثة، متناغمةً تماماً مع الجمال الذي لا يمكن للزمن أن يتغلب عليه. هذا ما يجعلني أشعر بأن المصممة الحقيقية داخلي، هي التي تتمكن أن تتنفس تجارب حياتية، وتعبر عنها من خلال إبداع تصاميم كلاسيكية تناسب مختلف الأزمان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان