إعلان

تعرفي على بشرتك وكيفية العناية بها مع أخصائية Pond's

10:39 ص الثلاثاء 01 أبريل 2014

ponds

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اليوم تشرح لنا الدكتورة ليليان خان، طبيبة أمراض جلديّة وخبيرة العلامة التجارية في بوندس- Pond's أرابيا أهمية فهم طبيعة بشرتنا لنستطيع العناية بها والحصول على بشرة نضرة ومتألقة:

 

يمكن تقسيم البشرة إلى خمسة أنواع أساسية وهي: البشرة الدهنية، والبشرة الجافّة، والبشرة العادية، والبشرة المختلطة، والبشرة الحسّاسة – وأودّ إضافة نوع سادس وهو البشرة التي تعاني البثور.

 

إن أفضل الأوقات لفحص بشرتك هو في الصباح قبيل غسل وجهك، ضعي منديلاً ورقيّاً فوق بشرتك، وربّتي عليه برفق، ثم انزعيه ببطء. وستتعرّفين عندئذٍ إلى نوع بشرتك بفضل الآثار التي تبقى على المنديل.

 

البشرة الدهنيّة: البشرة الدهنيّة عرضة لحبّ الشباب، والرؤوس السوداء والبيضاء. وغالباً ما يشتكي أصحاب البشرة الدهنيّة من بشرة شديدة التزيّت واللمعان، بخاصّة في طقس حار ورطب. لذا، في حال رأيت بقعاً دهنيّة كبيرة على المنديل، بعد مسح منطقة الجبين، والوجنتين، والأنف، فاعلمي يا عزيزتي أن بشرتك بشرة دهنيّة. وأنصحك باستخدام غسول الوجه ضدّ اللّمعان الزائد بقوّة الطين المعدني من بوندس، فهو بتركيبته يمتصّ فائض الزيوت، والأوساخ، والمكياج من البشرة من دون الإفراط في تجفيفها. ويمكنك أيضاً التعرّف إلى البشرة الدهنيّة عبر النظر إلى منطقة الجبين، والأنف، والذقن، وإذا لاحظت أنّ مسامك واسعة، فغالب الظنّ أن بشرتك دهنيّة. ولهذه المنطقة بالتحديد، أنصحك باستخدام مقشّر البشرة ضدّ الرؤوس السوداء بقوّة الطين البركاني من بوندس إذ أنّ قوّته المقشّرة تساعدك على التخلّص من الأوساخ العنيدة من أعماق بشرتك.

 

البشرة الجافّة: البشرة الجافّة معرّضة لمرض الإكزيما الجلدي، وتُعتبر بالتالي بشرةً حسّاسة؛ وغالباً ما تتقشّر، وتكون خشنة الملمس والشكل عندما لا ترطّبينها. وبخلاف البشرة الدهنيّة تماماً، نادراً ما يخلّف هذا النوع أي بقع دهنيّة، وتكون منطقة الجبين، والأنف، والذقن شبه خالية من المسام.

 

البشرة العاديّة: أنت محظوظة يا عزيزتي إن كانت بشرتك عاديّة! فالبشرة العاديّة تجسّد التوازن بين البشرة الدهنيّة والجافّة. ويظهر لك اختبار المنديل بقع دهنيّة صغيرة متناثرة، كما تكون المسام صغيرة. لكن انتبهي، فهذا النوع من البشرة يفقد توازنه بسهولة، وقد يتحوّل إلى بشرة دهنيّة، في حال أفرطت في ترطيب البشرة، أو إلى بشرة جافّة إذا أفرطت في استخدام منتجات العناية التي تؤدي إلى جفاف البشرة. وفي لهذا النوع من البشرة، يمكنك استخدام غسول الوجه لشدّ المسام بقوّة الطين الجليدي من بوندس.

 

البشرة المختلطة: إذا لاحظت أن منطقة الجبين، والأنف، والذقن دهنيّة، فيما المناطق الأخرى من بشرتك جافّة، فبشرتك مختلطة على الأرجح. وسيظهر لك اختبار المنديل الصباحي بقعاً دهنيّة كبيرة عند مسح المنطقة الممتدّة من الجبين حتّى الذقن، بالإضافة إلى بقع دهنيّة صغيرة عند مسح المناطق الأخرى من الوجه. وستلاحظين أيضاً مساماً كبيرة في منطقة الجبين والأنف والذقن، مقابل مسام أصغر في مناطق أخرى من الوجه. لذلك، أنصحك باستخدام غسول الوجه المضاد للبكتيريا بقوّة طين الأعشاب الطبيعي من بوندس الذي يحتوي على خلاصة النيم النباتية التي تعمل على تنظيف البشرة عبر التخلّص من الأوساخ، والدهون، وبقايا المكياج.

 

البشرة الحسّاسة: يتأثّر هذا النوع من البشرة بسهولة عند تعرّضها إلى المواد الكيميائيّة القاسية أو مستحضرات العناية بالوجه التي تحتوي على مواد حافظة، أو أحماض، أو عطور، أو مواد ملوِّنة. وغالباً ما يمكن تمييز البشرة الحسّاسة من خلال الاحمرار البسيط في منطقة الوجنتين، وقد يزداد في حال عدم استخدام منتجات لا تسبّب حساسية الجلد. 

 

البشرة التي تعاني البثور: يشمل هذا النوع الأشخاص الذين يعانون مشكلة حب الشباب، ومشكلة البشرة الورديّة، وغيرها من المشاكل الجلديّة. ويجب أن يقصد هؤلاء الأشخاص أخصّائي في العناية بالبشرة، وطبيب أمراض جلديّة للحصول على استشارة طبيّة حول منتجات العناية بالبشرة المناسبة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان