إعلان

معرض "وجوه" للتصوير الفوتوغرافي يبرز جمال عيون السعوديات

06:05 ص الأربعاء 15 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إن كانت العين مرآة الروح، فلا شكّ في أنّ معرض "وجوه" Faces للتصوير الفوتوغرافي الذي أقيم في صالة عرض "أيام" بجدّة، قد أعطى الحضور لمحة صادقة عن الشغف الذي يزكي موهبة ١۷ من أكثر النساء استثنائية وإلهاماً في السعودية.

تلتزم "وجوه" Faces بالشغف والعزم والجمال وهي تدعم النساء العصريات والواثقات بأنفسهنّ في المنطقة. أمّا معرض الصور الفوتوغرافية للوجوه، والذي حمل عنوان "شغف العيون"، فقد أقيم لتجسيد الإرادة والجمال اللذين تتحلّى بهما بعض من أكثر النساء السعوديات تأثيراً، حيث يُعتبرن قدوات يحتذى بها.

في هذا الإطار، تعاونت "وجوه" مع مجلة "ديزاين" على هذا المشروع الذي تولّت إدارته "أرام قباني"، المنسّقة في المجلة. وبما أنّ العيون هي محور التركيز في هذه المبادرة، تزيّنت عيون السيدات بمكياج "وجوه" Faces المترف الذي وضعته أنامل خبراء التجميل المحترفين لدى المتجر. استخدمت "قباني" براقع فاخرة لتغطية جزء من وجوههنّ، ولتجذب الأنظار إلى العيون بشكل خاص. كما أنّ المصوّرين جسّدوا القوة والأنوثة في كل من هؤلاء النساء الاستثنائيات بصورة مثالية، حيث بعث الحياة في معرض "شغف العيون".

وضمّت لائحة النساء المشهورات عالمياً واللواتي تمّ اختيارهنّ بعناية، أبرز الشخصيات في السياسة والرياضة والموضة والفن:

كرّست الفنانة ومصممة الأزياء "رزان العزوني" حياتها للتعبير الإبداعي، وطوّرت في خضم ذلك مجموعة أزياء خاصّة بها.

"دانا ملحس" هي مديرة وشريكة في بوتيك "كريم جدة" وسفيرته للأزياء في جدّة. وهي أيضاً مديرة إبداعية نالت جائزة "القارئة الأكثر أناقة" في حفل توزيع جوائز Grazia لعام ۲٠١۳.

"منى سراج" هي نائبة رئيس التحرير في مجلة "هي"، كما أنها شخصية إعلامية حائزة على عدة جوائز. جدير بالذكر أنّها سبق أن قدّمت برنامج "يا هلا".

"منال الضويان" المشهورة عالمياً، هي فنانة مقيمة في صالات عرض شهيرة منتشرة في أنحاء لندن ودبي ومصر خلال السنوات الأربع الأخيرة. 

"رها المحرّق" هي أول سعودية وأصغر عربيّة تتسلق جبل "إيفرست"، كما تسلّقت ما لا يقلّ عن سبع من أعلى قمم العالم.

"دلما ملحس" هي أول رياضيّة سعودية تتنافس في الألعاب الأولمبية الصيفية. وهي تؤيّد بشدّة مبدأ المساواة بين الجنسين في الرياضة.

"دينا مدني" هي شخصية تعنى بالشؤون السياسية، وقد كانت أوّل امرأة سعودية تضطلع بوظيفة مراقِبة دولية في الانتخابات الرئاسية في بعض من الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وبصفتها الرئيسة التنفيذية ومؤسِّسة "تشكيل"، أطلقت "صوفانا دحلان" هذه المنصة الاجتماعية لتشجيع ودعم رائدات الأعمال المبدعات. 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان