إعلان

أفضل 10 لحظات من مسيرة مارك جيكوبس في Louis Vuitton

09:22 ص الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عُلا خصيروف

في الثاني من أكتوبر الحالي قدم المصمم الأسطوري مارك جيكوبس مجموعته الأخيرة كمديرٍ إبداعي لدار Louis Vuitton بعد 16 عاماً من الإبداع والتفرد.

جيكوبس 50 عاماً الذي أنهى عقده مع الدار الفرنسية العريقة سيركز اليوم على علامته الخاصة Marc Jacobs وشقيقتها الصغرى marc by Marc Jacobs. ولكن يعود الفضل لجيكوبس في تحويل Louis Vuitton من مجّرد علامة حقائب ثمينة إلى دار موضة عالمية تحقق أرباحاً طائلة كل موسم.

بعد هذه المسيرة الحافلة جمعت لك أبرز 10 لحظاتٍ في تاريخ جيكوبس مع Louis Vuitton.

1- في مجموعته الأولى مع Louis Vuitton لخريف 1998 كان الستايل الـ minimalistic البسيط هو السائد في تصاميم جيكوبس الذي عرضته ملهمته في ذلك الوقت نايومي كامبل. لكن البساطة لن تكون المفضلة لديه بعد ذلك!

 

2- في مجموعة صيف 2001 خلق جيكوبس ثورة في عالم الموضة عندما تعاون مع الفنان ورسام الغرافيتي ستيفن سبراوس لابتكار حقيبة مطبوعة بأحرف LV بألوان النيون وهكذا أبصرت حقيبة Sprouse النور لتصبح من أيقونات الدار ومن أكثر الحقائب مبيعاً في تاريخها. وفي مجموعة ربيع 2003 كرر جيكوبس التجربة مع الرسام هاروكي موراكامي بحقيبةٍ ملونة بألوان قوس قزح.

 

3- في مجموعة ربيع 2007 حوّل جيكوبس كيس التسوق البلاستيكي بنقشة المربعات إلى حقيبةٍ من حقائب Louis Vuitton الشهيرة.

 

4- في مجموعة ربيع 2008 أرسل جيكوبس حفنةً من أشهر العارضات مثل نايومي كامبل وإيفا إيرزيغوفا ونتاليا فوديانوفا بفساتين شفافة شبيهة بفساتين الممرضات مستوحاة من لوحة "الممرضات" للفنان ريتشارد برينس. أما الحقيبة القماشية بألوان الباستيل والمطبوعة بأبيات شعر أصبحت مطلب جميع محبات الموضة في ذلك العام.

 

5- في مجموعة خريف 2011 بدأت الديكورات المترفة ذات الأفكار الجديدة تظهر لدى جيكوبس. فرأينا كيت موس تخرج وهي تدخّن من قفصٍ معدني شبيه بأقفاص المصاعد في القرن الماضي يرافقها ساعٍ أنيق.

 

6- مجدداً أتحفنا جيكوبس بديكورات رائعة لمجموعة ربيع 2012 اشتملت على مدينة ألعاب كاملة مع حلقة مزودة بأحصنة رخامية جلست عليها العارضات وفي مقدمتهن كيت موس.

 

7- لمجموعة خريف 2012 عاد جيكوبس بالزمن إلى عام 1890 مع قطارٍ بخاري بالحجم الكامل صُنِع خصيصاً للعرض. أما العارضات فقد ارتدين ملابس سفر أنيقة يصحبهنّ مساعدون أنيقون لحمل حقائبهن.

 

8- لمجموعة ربيع 2013 نزلت العارضات إلى ممشى العرض بواسطة درجٍ كهربائي متحرك أما ملابسهن فكانت مغطاة بنقشة المربعات التي استوحاها جيكوبس من أعمال الفنان دانييل بورِن وقد أصبحت هذه المجموعة من أنجح المجموعات في تاريخ الدار وأكثرها شعبيةً وارتداءً.

 

9- في مجموعته الأخيرة لربيع 2014 أعاد جيكوبس إلى منصة العرض جميع العناصر المميزة التي ظهرت في عروضه السابقة مثل الدرج المتحرك وعربة الأحصنة الدوّارة والنافورة وأروقة الفندق وحتى القطار! ولكن شبح اللون الأسود خيّم عليها وكأنه يدفنها!

 

10- من يمكن أن ينسى عندما ظهر جيكوبس في نهاية عرض خريف 2013 ببيجامته؟ أو عندما قدم حقيبةً مستوحاة من الشخصية الكرتونية "سبونج بوب" في عرض ربيع 2008؟

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان