إعلان

أشياء هامة عليك معرفتها قبل الإقدام على زراعة الشعر

12:00 م الإثنين 13 ديسمبر 2021

زراعة الشعر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

يقول الخبراء، إن عمليات زراعة الشعر لا تنطوي على الكثير من المخاطر أو الآثار الجانبية عندما يتم إجراؤها من قبل أخصائي محترف. إلا أنهم ينصحون بمعرفة بعض الأشياء قبل الإقدام على عمليات زرع الشعر.

فيما يلي أهم الأشياء التي يجب معرفتها قبل زرع الشعر، بحسب صحيفة إنديان إكسبرس، ونقلها موقع 24 الاماراتي.

زراعة الشعر عملية جراحية

زراعة الشعر هي إجراء جراحي يتضمن إزالة جميع البصيلات والجذور من جزء واحد من رأسك وزرعها في المنطقة الصلعاء. يتم بعد ذلك زراعة الشعر من موقع الإزالة الطبيعي ، والمعروف أيضًا باسم (المنطقة المانحة) ، في منطقة الصلع من فروة الرأس المعروفة باسم (الموقع المتلقي). هذا الإجراء غير جراحي ولا يستغرق سوى بضع ساعات لإكماله. يمكن أيضًا تطبيق هذه الطريقة على مناطق أخرى من جسمك ، مثل الحواجب والرموش وحتى منطقة العانة.

يتم التعامل مع الشعر المزروع والشعر الطبيعي بالطريقة نفسها

بمجرد أن يبدأ شعرك المزروع في النمو ، يمكنك التعامل معه مثل الشعر الطبيعي. الشعر المزروع هو نفسه الشعر الطبيعي. يمكنك تسريحه بالطريقة التي تريدها. لا يتطلب الشعر المزروع أي عناية خاصة ؛ يمكن غسله وعلاجه بنفس طريقة التعامل مع الشعر الطبيعي.

زراعة الشعر ليست عصا سحرية

قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر ، من المهم أن نفهم أن إعادة نمو الشعر يختلف من شخص لآخر. سيتم تحديد نتيجة جراحة زراعة الشعر حسب كمية الشعر في المنطقة المانحة. علاوة على ذلك ، فإن إجراء عملية زراعة الشعر لا يضمن أن يكون لديك رأس مليء بالشعر الكثيف.

هل الشعر المزروع دائم؟

سيستمر الشعر الذي تم زرعه في النمو لفترة طويلة جدًا ، وربما مدى الحياة. بعد الزرع ، لا ينحسر الشعر المزروع أو يتساقط.

الرعاية اللاحقة

يجب تناول المضادات الحيوية والأدوية المضادة للالتهابات تمامًا كما وصفها طبيبك. الشيء التالي هو الحفاظ على رطوبة رأسك عبر استخدم غسول الرأس. خلال الأسابيع الثلاثة التالية للإجراء ، يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والتمارين الرياضية القاسية والسباحة. يجب أيضًا تجنب استخدام أي منتجات كيميائية ، مثل الجل أو العلاجات الكيميائية الأخرى لمدة شهر على الأقل.

الدواء

الشعر المزروع دائم ولا يحتاج إلى دواء للاحتفاظ به. من المهم أن نفهم أن الزراعة تتم لتغطية رقعة الصلع الموجودة. قد يستمر تساقط الشعر بين الشعر غير المزروع في مقدمة الرأس. نتيجة لذلك ، يجب بذل الجهود واستخدام العلاجات للحفاظ على الصحة العامة للشعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان