إعلان

3 تمارين رياضية تساعدك على التخلص من دهون الفخذين

09:00 م الأحد 31 مارس 2019

3 تمارين رياضية تساعدك على التخلص من دهون الفخذين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

تسبب زيادة الوزن مشاكل نفسية وصحية عديدة للأشخاص الذين يعانون من السمنة، خاصة في بعض المناطق التي يصعب اتباع أنظمة غذائية معينة للتخلص منها. كما تسبب الحرج وبعض المتاعب في اختيار الملابس، وتنسيقها مع شكل الجسم.

وتعد منطقة البطن والأرداف من المناطق العنيدة على النظام الغذائي، ويفضل ممارسة بعض التمارين الرياضية للتخلص منها. وفي السطور التالية، جمعنا لكم بعض التمرينات الرياضية التي تساعدك بشكل كبير على التخلص من دهون الفخذ، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

قبل ممارسة هذه التمرينات يمكن ملاحظة وجود انتفاخ في القدم والشعور بالتعب وعدم القدرة على القيام ببعض الأنشطة الأخرى، وفي حالة الشعور بهذا ينصح بالاستحمام بالماء البارد للتخلص من هذا الشعور.

كما يمكنك ممارسة التمرينات، وأنت جالس على السرير، ومدتها 3 دقائق، ويفضل ممارستها قبل النوم بساعات قليلة أو عند الاستيقاظ. ويجب المواظبة عليها بشكل يومي.

1- التمرين الأول:

التمرين الاول

من خلال الاستلقاء على ظهرك ووضع يدك بجانب جسمك، ارفع ساقيك بحيث تكون الزاوية 90 درجة مع جسمك، مع الحرص على عدم انحناء الركبة، وشد أصابع القدم، مع ثني ركبتيك وادة تلو الأخرى، كما هو موضح في الصورة.

يكرر هذا التمرين 10 مرات لكل ساق.

2- التمرين الثاني:

التمرين الثاني

يمكنك ممارسته على طريقتين، الأولى يفضل النوم على الظهر، وابق قدميك مرفوعة ناحية السقف. واحرص على شد أصابعك للأمام لتكون عضلات القدم مشدودة، وقم بثني الركبة كما موضح في الصورة.

يكرر هذا التمرين 10 مرات لكل ساق.

الطريقة الثانية:

من خلال الاستلقاء على ظهرك مع رفع الساقيين قليلاً على الركبتين، كما موضح في الصورة ويكرر 20 مرة.

3- التمرين الثالث:

التمرين الثالث

الاستلقاء على الظهر مع إبقاء ساقيك مرفوعة ومتعرجة الساق اليمنى مع ساقك اليسرى، وثني الركبة نحو الجانبين كما هو موضح بالصورة.

يكرر هذا التمرين لمدة 10 مرات لكل ساق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان