إعلان

كيف تحصل على بشرة نضرة وشعر قوي باستخدام «البلازما»؟

09:00 ص الخميس 08 مارس 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الصاوي:

يرغب كثيرون في الحصول على بشرة نضرة وشعر قوي طويل، الأمر الذي يمكن تحقيقه عن طريق حقن «البلازما» في فترة لا تتعدى شهر ونصف تقريبًا.

تقول الدكتورة رباب عصام، جراح التجميل بمركز In Shape، إن الدم يتكون من خلايا دم بيضاء وحمراء وصفائح دموية، وتعتبر الأولى مسئولة عن الأكسجين، والثانية عن المناعة، والثالثة عن عوامل النمو التي تضم 7 عوامل، من بينها الشعر والبشرة والأوعية الدموية وغيرها.

تضيف «عصام» لـ«الكونسلتو» أن تركيز صفائح الدم عادة ما يكون أقل من 10%، حتى يتم أخذ عينة وفصلها لزيادة التركيز، حتى يصل إلى أكثر من 95%، ثم يُعاد حقنها بالبشرة أو الشعر للحصول على نضارة أو نمو، وهو ما يُعرف بعملية «حقن البلازما» أو PRP.

تتابع جراح التجميل بمركز In Shape، أن عملية الحقن تعتمد على دم الشخص نفسه وليست عينة أخرى، وذلك لضمان أعلى مستويات الأمان، سواء الحساسية من بعض الأدوية أو غيرها.

تشير «عصام» إلى استخدام PRP في استعادة حيوية الجلد لاحتوائها على عوامل نمو طبيعية تعمل على تنشيط الخلايا، وتسمح للكولاجين والاستين بالعودة للجلد مرة أخرى.

وتؤكد «عصام» أن عملية حقن البلازما تعمل على إعادة نمو وتعويض الشعر التالف نتيجة استخدام مجفف الشعر أو المكواة أو الصبغات أو الكرياتين وغيرها، إلى جانب التخلص من الهالات السوداء والتليفات الناتجة عن الحقن الخاطئ أو الأمراض الأخرى، بالإضافة إلى استعادة نضارة الشفاه والبشرة.

تفيد جراح التجميل بمركز In Shape، أن الجلسات التي يحتاجها الشخص للحصول على شعر مثالي تتطلب جلسة واحدة كل شهر على مدار 3: 6 أشهر، أما الجلسات التي يحتاجها الراغبين في تجديد خلايا الوجه، فلا تتعدى 3: 4 جلسات كحد أقصى، بينما يتوقف عدد الجلسات العلاجية في حالة وجود تقرحات بالبشرة على مدى الاستجابة للعلاج.

تذكر «عصام» أن الحقن يتم باستخدام «الدرما بن» أو «الدرما رولر» أو بعض الإبر الرفيعة التي لا يتعدى طولها نصف ملي، يتم حقنها بالبشرة ولا تترك علامات أو تسبب ألمًا، حتى في منطقة تحت العين والشفاه، ليمارس الشخص حياته الطبيعية مرة أخرى.

توضح «عصام» أن النتيجة المبدئية تظهر خلال مدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، أما النتيجة النهائية فتبدو بعد شهر أو شهر ونصف، حيث يتم السماح للخلايا بتكوين نفسها من جديد في فترة أقل، بدلًا من استغراق 3: 4 أشهر في التجديد.

لمزيد من الموضوعات تابع موقع "الكونسلتو".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان