إعلان

عصير البصل والشاي.. 5 وصفات منزلية لمنع ظهور الشيب المبكر للشعر

03:12 ص الإثنين 26 مارس 2018

عصير البصل والشاي.. 5 وصفات منزلية لمنع ظهور الشيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يعاني الكثيرون من ظهور الشيب المبكر في الشعر، والذي قد يُظهر الشخص أكبر سنًا، ويبدأ الشيب في الظهور بين خصلات الشعر عندما يتوقف الجسم عن إنتاج الصبغة المسماة الـ"ميلانين"، وهو الذي يعطي الشعر اللون الداكن. ويحدث ذلك على الأغلب بسبب سوء التغذية.

وهناك مجموعة من العلاجات المنزلية قد تعالج مشكلة الشيب، وفقًا لموقع "العربية".

1-أوراق الكاري

تتميز أوراق الكاري بأنها غنية بمضادات الأكسدة التي ترطب فروة الرأس بينما تتخلص من بصيلات الشعر الميتة، فهي تساعد في إعطاء الشعر مظهرًا داكنًا.

ويمكن غلي كمية من أوراق الكاري مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، يمكن استخدام الزيت بعد ذلك في تدليك فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة، مع تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.

2-زيت جوز الهند وعصير الليمون

زيت جوز الهند يحفز نمو الشعر ويرطبه، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، حيث يمنع ظهور الشيب المبكر.

يمكن خلط القليل من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق من عصير الليمون، وتدليك فروة الرأس بالخليط، وتركه لمدة ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبوه كالمعتاد. مع التكرار مرة كل أسبوع.

3-الحناء

الحناء تقوي الشعر وتعطيه صحة ومظهرًا داكنًا. ويمكن غلي بعض أوراق نبات الحناء مع كمية من زيت جوز الهند أو زيت الخردل، ولتدليك فروة الرأس، وتكرارالعملية مرة كل أسبوع من أجل شعر داكن وسميك.

4-الشاي الأسود

الشاي الأسود يحفز نمو الشعر ويقويه ويمنع تقصفه، كما أنه يعطيه اللون الداكن طبيعيًا ويزيده بريقًا ولمعانًا. ويمكن غلي ملعقتين من الشاي الأسود مع ملعقة من الملح في كوب من الماء لمدة دقيقتين. ثم نترك الخليط ليبرد، ثم يتم تدليك الشعر به ويترك ليجف، ولا يغسل بالشامبوه بعد ذلك،مع تكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات كل أسبوع.

5-عصير البصل

يساعد عصير البصل في حل الكثير من مشاكل الشعر، ومنها الشعر الخفيف أو تساقط الشعر وغيرها من المشاكل. والأهم من ذلك أن عصير البصل يزيد من الصبغة الداكنة في الشعر فيمنع ظهور الشيب المبكر. وما تحتاجه هو إضافة 3 ملاعق من عصير البصل وملعقتين من عصير الليمون. يمكن إضافة ذلك الخليط للشعر وفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالشامبوه.

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان