إعلان

الصيام المتقطع.. طريقة مثالية لخسارة الوزن.. تعرف عليها

10:00 ص الجمعة 16 مارس 2018

رجيم الصيام المتقطع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

انتشر "رجيم الصيام "المتقطع لإنقاص الوزن، ليصبح أحد أشهر أنواع الرجيمات في الوقت الحالي، فبجانب فاعليته في التخسيس، له آثار صحية مفيدة على القلب، كما أثبتت بعض الدراسات تأثيره على مقاومة أمراض الشيخوخة.

ويعتمد نظام الصيام المتقطع على تحديد فترات معينة من اليوم يتوقف فيها الشخص عن تناول الطعام، أما الساعات الأخرى، يمكن تناول ما يرغب به من أطعمة بالكميات التي يريديها.

وتعليقًا على هذا النظام، قالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية: "نظام الصيام المتقطع، مختلف عن شكل الصيام المعتاد، لأنه يعتمد على الساعة البيلوجية لجسم الإنسان".

وأضافت "ولاء" أن ساعات الفجر الأولى، هي الوقت المثالي لعملية التمثيل الغذائي للجسم والحرق، ولذلك دائمًا ما ننصح بتناول أدوية السكر أو الغدة الدرقية في الصباح الباكر، للحصول على الفائدة المثلى منها.

وأوضحت "استشاري التغذية العلاجية" أن اعتمادنا على تناول الكمية التي نرغب بها في وجبة الإفطار، أمر مفيد للغاية، ولا يوجد له أي تأثير على زيادة الوزن، لكن لابد من اتباع مجموعة من القواعد منها، تقليل كمية الملح أو منعه تمامًا، وكذلك السكر، بل ويفضل الامتناع عن تناوله، بالإضافة إلى ضرورة عدم أكل المخللات، وجميع المواد الغذائية التي يمكن أن تؤدي إلى ملئ الجسم بالسوائل.

ونصحت "ولاء" بضرورة تناول كوب من الماء الدافئ  يوميًا قبل تناول وجبة الإفطار، للتخلص من سموم الجسم.

أما عن وجبة الغداء، قالت "استشاري التغذية العلاجية": "لا يوجد أي مشكلة في تناول الكميات التي نرغب بها من الطعام، لكن لابد من إبعاد ساعات تناول كل نوع عن الآخر، بمعنى أنه لا يجب أكل البروتين مع الكربوهيدرات والسلطة والفاكهة في نفس الوقت".

مضيفة، عادة ما يكون موعد وجبة الغداء من 3 إلى 5 أو 6 مساءً، لذلك يُنصح بتناول السلطة، ثم الشوربة بعدها بساعة، ثم يأتي دور الخضروات أو البروتين بعد ساعة أخرى، فإبعاد أوقات تناول كل نوع من المواد الغذائية، من أهم خطوات إنجاح الرجيم بشكل أسرع.

ونصحت بضرورة الابتعاد عن الدهون تمامًا مثل السمن أو الزيت، والملح والسكر وجميع المواد الغذائية المهدرجة.

وقالت: "إن التوقف عن تناول الطعام من بعد الساعة 6 مساءً، وحتى ساعات الفجر الأولى، هو أساس نجاح أي ريجيم، ولو اتبعنا الطريقة دى، هنخس بشكل طبيعي بغض النظر عن كمية الأكل اللى بناكلها، وتم تجربة الطريقة دي مع عدد كبير من الناس ونجح بشكل كبير وبدون معاناة".

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان