إعلان

5 وصفات مختلفة من الكيوي للعناية بجمال الشعر والبشرة

04:10 ص الإثنين 05 فبراير 2018

5 وصفات مختلفة من الكيوي للعناية بجمال الشعر والب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

الكيوي من الفاكهة اللذيذ الغنية بالفيتامينات المغذية للبشرة، منها الفيتامين A, E، ولهما أيضاً فوائد بحماية الجلد من عوامل الأكسدة.

وبحسب موقع "stylecraze" المعني بالصحة والجمال، أن الكيوي يحتوي على فيتامين C، المعني بإنتاج الكولاجين في البشرة وله خاصية في علاج تشققات الشفاه وتجديد شباب البشرة وتوهجها باستمرار. ويمكنك صنع عدة وصفات للاستفادة من تلك الفوائد.

وصفات الكيوي للعناية بالبشرة:

1- الكيوي والليمون

امزجي ملعقة من عصير الكيوي مع ملعقة من عصير الليمون، وضعي المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة، واتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

2- الكيوي والأفوكادو

ولها فائدة في تغذية البشرة، اهرسي ثمرة من الكيوي مع نصف حبة من الأفوكادو، وضعيهما في الخلاط، ثم اضيفي إلى الخليط ملعقة من العسل، وضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

3- الكيوي والشوفان

وتعمل هذه الوصفة على ترطيب البشرة، امزجي ملعقة من عصير الكيوي مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الشوفان وقطرات من زيت بذور الكيوي، وضعي المزيج على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

وصفات الكيوي للعناية بالشعر:

1- الكيوي وزيت الزيتون

وهذه الوصفة مثالية للحصول على شعر ناعم كالحرير، ضعي ثمرة الكيوي المقشرة في الخلاط مع نصف كوب من زيت الزيتون، واضربي المكونات معًا حتى تحصلي على مزيج متجانس. بعدها ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لفترة تتراوح بين نصف ساعة وساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

2- الكيوي والجرجير 

وهي مفيدة لزيادة نمو الشعر، اخلطي في الخلاط بعض الجرجير وثمرة من الكيوي مع بصلة صغيرة وملعقتين من زيت الزيتون، ثم قومي بتصفية الخليط، ووضعه على شعرك وفروة رأسك مع التدليك جيدًا، واتركيه لمدة ساعة أو أكثر، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان