إعلان

بالصور| تمارين رياضية بسيطة تساعدك على إنقاص الوزن

02:12 م السبت 29 ديسمبر 2018

بالصور تمارين رياضية بسيطة تساعدك على إنقاص الوزن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يعاني بعض الأشخاص من زيادة الوزن خاصة في فصل الشتاء، بسبب تناول كمية كبيرة من الوجبات خاصة في فترة الليل، وقلة الحركة بسبب برودة الجو.

ومع اقتراب موسم الأعياد والاحتفال برأس السنة، يرغب البعض في إنقاص الوزن بشكل سريع ليبدو أنيق وجذاب في إطلالات العيد.. وبهذه المناسبة يقدم لكم "لايف ستايل مصراوي" بعض التمارين الرياضة التي من الممكن أن تمارسها في المنزل بسهولة دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

البلانك:

البلانك 2

يعمل تمارين البلانك على تثبيت الجسم، وتقوية عضلات الكتف والرجل والظهر، ويمكنك ممارستها من خلال وضع قماشة ناعمة وثابتة على الأرض وتثبيت جسمك على منطقة الكوع وأطراف قدميك والحفاظ على إبقاء ظهرك في خط مستقيم، ورفع رأسك للأعلى كما موضح في الصورة.. يمكنك ممارستها لمدة دقيقة واحدة.

تمارين الضغط:

تمارين الضغط

إذا كنت تقوم بتمارين الضغط بشكل صحيح، فأنك تعمل على تحريك عضلاتك الثلاثية وهى عضلة الرأس والكتفين والظهر والصدر، والتي توفر الجزء العلوي من الجسم، كما أنها تساعدك على تنظيف حركة التنفس.

كيف يتم ذلك، عن طريق الاستلقاء على الأرض على صدرك والمعدة، وضع يديك بجوار صدرك أسفل كتفيك، ادفع بكتفيك للأمام مع تثبت الرجل على الأرض.

تمارين الإسكوات:

سكوات

تساعدك على عمل قوام سريع لجسمك كما أنها تقوي عضلة الظهر والأرجل والأرداف، وأوتار الركبة.. كيف يتم ذلك: ابدئي بتثبيت قدميك على الأرض، مع إطالة عمودك الفقري، وثني الركبتين، وكأنك تجلس على كرسي، مع حركة الجلوس والقعود مع زفير وشهيق وتكرار التمرين.

Bird-dog

Bird-dog

هذا التمرين يقوي عضلات البطن والجزء السفلي والأرجل.

لكن كيف: ثبت ركبتك اليمنى على الأرض وافرد القدم الأخرى بشكل منفصل وضع يديك بقوة على الأرض بعرض الكتفين، كما موضح في الصورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان