إعلان

كيف تتجنبي ظهور الشعر الأبيض؟.. 5 أمور سوف تساعدك

09:11 م الأحد 18 نوفمبر 2018

كيف تتجنبي ظهور الشعر الأبيض؟.. 5 أمور سوف تساعدك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يتحول لون الشعر إلى الرمادي والأبيض مع تقدم العمر، وتختلف أوقات ظهور الشعر لدى البعض في مراحل سنية مختلفة، حتى في مرحلة الشباب، ويتعرض البعض للحساسية والحرج خاصة المرأة حساسية من هذه الظاهرة.

وهناك بعض الأمور التي عليكِ اتباعها لتجنب الإصابة بشيب الشعر، وفقًا لموقع مجلة "إل" المعنية بالموضة والجمال.

1- تجنّبي صبغ الشعر

تجنبي صبغ الشعر قدر الإمكان لكن إذا كان لا بد من صبغ شعرك، باعدي بين مرات صبغ الشعر وتأكدي من أن الصبغة التي تستخدمينها لا تسبب لكِ الحساسية، وذلك بتجربتها على خصلة صغيرة من الشعر خلف الأذن وانتظري عدة أيام قبل أن تعمميها على سائر شعرك.

2- حافظي على الترطيب

العناية بالشعر تمنع الظهور المبكر للشيب، وعليكِ استعمال كريمات الشعر أي الكونديشينر خلال عملية غسل الشعر، كما ننصحك باستخدام الماسكات المنزلية المرطبة المكونة من زيوت طبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

3- تناولي طعام صحي متوازن

احرصى على الغذاء متكامل العناصر الغذائية مثل الفيتامين ب والفيتامين (هـ) مثل اللوز والتين والجزر والكرفس والخضراوات الورقية الخضراء، لأنها تغذي جذور الشعر وابتعدي عن الدهون والسكريات.

4- تجنب أخطاء العناية بشعرك

وذلك مثل استعمال مجفف شعر شديد السخونة والتعرض للمياه المالحة والمياه المحتوية على الكلور، الذي يتسبب في نقص المعادن بالجسم ويُزيد من فرص الشيب المبكر، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

5- استخدمي أنابيب العناية

استخدام أنابيب العناية بالشعر أو السيروم المغذي على جذور الشعر، على الأقل مرة في الأسبوع يساهم في إطالة مرحلة نمو الشعر، ومن ثم مكافحة الشيب المبكر وتساقط الشعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان