إعلان

10 عادات تزيد وزنك في العمل .. تعرف عليهم

10:00 ص الخميس 07 سبتمبر 2017

10 عادات تزيد وزنك في العمل .. تعرف عليهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميادة وسام:

يعتقد البعض أن الذهاب للعمل بشكل يومى، من شأنه تعزيز الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي خسارة الوزن، إلا أن الأمر يأتي بنتيجة عكسية فهناك من يزداد وزنهم أكثر أثناء العمل، دون معرفة للسبب.

ذكر موقع "health" 10 أسباب تؤدى إلى زيادة وزنك أثناء العمل:

1- ينصرف تركيز العاملين إلى الوصول مبكرا مما يدفعهم إلى ركوب المواصلات بدلا من السير حتى لو لفترة قصيرة، كما يفضلون استخدام المصعد توفيرا للوقت بدلا من صعود السلم.

2-الجلوس لفترات طويلة على المكتب، تقلل من السعرات الحرارية التى يحرقها الجسم، مقارنة بالأعمال التى تحتاج إلى السير والحركة.

3- الضغط الذى يولده العمل يؤدى إلى زيادة إفراز هرمون التوتر، الذى يقلل من حرق الجسم للدهون، وزيادة الشراهة نحو تناول السكريات.

4_ التأخر في العمل من أجل إنجاز المهام لوقت متأخر ليلاً، مما يقلل من ساعات النوم التى يحتاجها الجسم، يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث يعزز النوم المنتظم والحصول على عدد ساعات كافي، من معدل حرق الدهون.

5-إذا كان مكان العمل يحتاج للسفر يوميا، وتمضية وقت أطول للوصول لمكان العمل، يعزز ذلك من تناول الوجبات الجاهزة التى تباع على الطريق، والتى تشكل سبب رئيسى من أسباب زيادة الوزن.

6-يوجد بداخل معظم مكاتب العمل، شخص يتناول الحلويات بشراهة، ويضع كميات منها على المكتب، طوال فترة العمل، وهو ما يضعف قدرتك على اتباع حميتك الغذائية، في وجود أنواع من الحلويات، أمام ناظريك طول الدوام الخاص بالعمل،خاصة وإن كنت من محبيها بشراهة .

7-تناول الطعام وسط زملاء العمل الذين غالبا ما يتناولون الوجبات الجاهزة، والأطعمة الغنية بالدهون، قد يجعلك تتخلى عن بعض العادات الغذائية الصحية، لتتفق مع باقى الزملاء.

8-بعض أماكن العمل قد تحتفل بأعياد الميلاد، والمناسبات، والترقيات، عن طريق تناول الكعك والمشروبات الغازية، كنوع من أنواع التحفيز للموظفين، إلا أن ذلك من أهم أسباب زيادة الوزن.

9-تراكم الكثير من المهام الوظيفية قد يدفعك إلى تناول الطعام، إثناء الأنشغال بإنجاز العمل، مثل إرسال البريد الإليكتروني، والإجابة على المكالمات الهاتفية، وتصفح الإنترنت، مما يجعلك لا تشعر بلذة تناول الطعام، مما قد يجعلك تزيد من كمية الأكل، بشكل قد يصل إلى الضعف.

10_ وجدت الدراسات أن الموظفين الذى يعتمد عملهم على استخدام الأجهزة التكنولوجية، يجدون صعوبة في التخلي عنها بعد العمل، وبالتالياستخدامها عند الرجوع إلى المنزل، مما يزيد من معدل الجلوس والاستقرار، وهو ما يؤدى إلى زيادة الوزن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان