إعلان

لماذا من الضروري الاحتفاظ بالبيض داخل الثلاجة؟.. احذر وضعه في الباب

07:00 م الجمعة 02 يوليه 2021
لماذا من الضروري الاحتفاظ بالبيض داخل الثلاجة؟.. احذر وضعه في الباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

بينما يخزن معظم المصريين البيض في الثلاجة، فإن العديد من الأوروبيين لا يفعلون ذلك.

على هذا النحو، قد تتساءل عن أفضل طريقة لحفظ البيض، ونحن نخبرك في هذا التقرير ما إذا كان البيض بحاجة إلى التبريد، أم لا وفق، ما أورد موقع healthline المعني بالصحة.

يمكن أن تتلوث البيضة بالسالمونيلا إما خارجيًا، أو داخليًا إذا اخترقت البكتيريا قشر البيض أو إذا كانت الدجاجة نفسها تحمل العدوى، فمن ثم تنقل البكتيريا إلى البيضة قبل تكوين القشرة.

ويمكن أن تسبب عدوى السالمونيلا أعراضًا مثل القيء والإسهال وهي خطيرة بشكل خاص - حتى قاتلة - لكبار السن والأطفال وأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

والمصادر الشائعة لتفشي السالمونيلا هي براعم البرسيم وزبدة الفول السوداني والدجاج والبيض.

وتعتبر المناولة والتخزين والطهي ضرورية لمنع تفشي السالمونيلا من البيض الملوث. على سبيل المثال، تخزين البيض في درجة حرارة أقل من 40 درجة فهرنهايت (4 درجات مئوية) يوقف نمو السالمونيلا ويقتل طهي البيض إلى 160 درجة فهرنهايت (71 درجة مئوية) أي بكتيريا موجودة.

التبريد ضروري؟

قبل بيع البيض، يجب أن يخضع البيض لعملية تعقيم. يتم غسلها بالماء الساخن والصابون ورشها بمطهر، مما يقتل أي بكتيريا على القشرة.

هذه الطريقة فعالة للغاية في قتل البكتيريا الموجودة على قشر البيض. ومع ذلك، فإنه لا يفعل شيئًا لقتل البكتيريا التي قد تكون موجودة بالفعل داخل البويضة - والتي غالبًا ما تجعل الناس مرضى.

قد تؤدي عملية الغسيل أيضًا إلى إزالة قشرة البيضة، وهي طبقة رقيقة على قشر البيض تساعد على حمايتها.

إذا تمت إزالة الجلد، فإن أي بكتيريا تتلامس مع البيضة بعد التعقيم ستتمكن بسهولة أكبر من اختراق القشرة وتلوث محتوياتها.

وعلى الرغم من أن التبريد لا يقتل البكتيريا، إلا أنه يقلل من خطر إصابتك بالمرض عن طريق الحد من عدد البكتيريا. كما أنه يمنع البكتيريا من اختراق القشرة.

وللحد من البكتيريا إلى الحد الأدنى، تطلب إدارة الغذاء والدواء (FDA) تخزين البيض ونقله في درجة حرارة أقل من 45 درجة فهرنهايت (7 درجات مئوية).

بمجرد أن يتم التبريد، يجب حفظه في الثلاجة لمنع التكثف على القشرة إذا تم تسخينه، إذ تسهل هذه الرطوبة على البكتيريا اختراق القشرة.

التبريد غير ضروري في أوروبا

في معظم البلدان الأوروبية، يتم التحكم في السالمونيلا من خلال تدابير وقائية مثل التطعيم، وعادة لا يُسمح للمزارع بغسل البيض، لذلك تظل البشرة سليمة، ما يحول دون التبريد.

إيجابيات وسلبيات التبريد

في حين أن التبريد له بعض الفوائد، إلا أنه يحتوي أيضًا على عيوب. فيما يلي إيجابيات وسلبيات تبريد البيض.

الإيجابيات:

هو أفضل طريقة للسيطرة على البكتيريا، ويحافظ عليها طازجة لفترة أطول بكثير من تخزينها في درجة حرارة الغرفة.

بينما تبدأ جودة البويضة الطازجة المخزنة في درجة حرارة الغرفة في التدهور بعد بضعة أيام وتحتاج إلى استخدامها في غضون 1-3 أسابيع، فإن البيض المحفوظ في الثلاجة سيحافظ على جودته ونضارته لمرتين على الأقل.

السلبيات:

يمكن للبيض امتصاص الروائح والنكهات من الأطعمة الأخرى في الثلاجة، مثل البصل الطازج.

ومع ذلك، فإن تخزينها في علبته الكرتون ووضع الأطعمة ذات الروائح القوية في حاويات محكمة الإغلاق يمكن أن يمنع حدوث ذلك.

وعليك أن تعرف أنه لا يجب تخزين البيض في باب الثلاجة، حتى لا تتعرض لتقلبات في درجات الحرارة في كل مرة تفتح فيها الثلاج، ما قد يشجع على نمو البكتيريا ويضعف الأغشية الواقية للبيض، لذلك، من الأفضل الاحتفاظ به على الرف بالقرب من الجزء الخلفي من الثلاجة.

فيديو قد يعجبك: