إعلان

ابتعدي عنها.. 7 أشياء لا يجب وضعها في الغسالة نهائيا

06:00 م الجمعة 08 أكتوبر 2021

تعبيرية

كتبت نور جمال

من السهل وضع جميع الملابس المتسخة في الغسالة، ولكن ليست كل القطع مكانها الغسالة.

في التقرير نعرض لكم الأشياء التي لا يمكن وضعها، وذلك وفقا لما ورد في موقع "hackhome".

1- الوسائد الإسفنجية:

يمكن أن تتسبب في إضعاف حركة الغسالة وتؤثر على محركها بالسلب.

2- أي شيء مغطى بشعر الحيوانات:

وضع الملابس المغطاة بشعر الحيوان الأليف، يؤدي إلى تكتل شعر مبلل يلتصق بالملابس، أو يلتصق بجوانب أسطوانة الغسالة، ويسد أنابيب التصريف، ما يجعلها أقل كفاءة بمرور الوقت.

3- الملابس الداخلية:

وضع حمالات الصدر بشكل عشوائي هو أسرع طريقة لتحويلها إلى ملابس غير صالحة للارتداء مرة أخرى، ويمكن أن تعلق خطافاتها بملابس أخرى أو تعلق في أسطوانة الآلة.

4- ملابس بها بقع قابلة للاشتغال:

من الجيد إبقاء أي قطعة ملابس بها بقعة قابلة للاشتعال مثل البنزين أو زيت طهي أو مخفف طلاء أو كحول بعيدًا عن الغسالة، فيمكن أن تتسبب الحرارة المرتفعة في المجفف في احتراق الملابس، ما قد يؤدي إلى حدوث انفجار، وأيضاً هناك احتمال تراكم بقايا قابلة للاشتعال في جهازك.

5- الملابس الدانتيل أو المطرزة:

يجب عدم غسل العناصر الحساسة المزينة بالخرز أو التطريز في الغسالة، لأن الحركة يمكن أن تدمرها، بجانب أنه يسقط الخرز فيها، ويتسبب في تلفها، ويمكن أن يمزقها في حالة ملامستها أي شيء حاد.

6- وضع الكثير من الملابس:

إذا كان لا يتناسب مع المساحة للتحرك، فلا تضعه فيه، بدون مساحة لتحريك العنصر وتعميم المنظفات في جميع أنحاء الحلة، لن يتم تنظيفه جيدًا.

ويؤدي الحمل الزائد في تشابك الأشياء، وقد يتسبب في كسر المحرك أو إخراج الأسطوانة الدوارة وتدميرها.

7- الملابس المصنوعة من الصوف:

لا تتطابق هذه الأقمشة الرقيقة والطبيعية مع الحركة القوية للغسالة، ما قد يجعلها تبدو متكتلة أو متشابكة أو مشوهة بعد غسلة واحدة فقط.

فيديو قد يعجبك: