إعلان

منها البيتزا.. 9 أطباق من بقايا الخبز البلدي

02:15 م السبت 14 يوليه 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

بعد مرور أيام على شراء الخبز، هناك بعض الأنواع التي تصبح أكثر جفافًا، وغير سهلة المضغ، فبدلًا من إهدارها، إليكِ 9 وصفات لإعادة استخدام الخبز "الناشف" من جديد، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1-استخدامه في تحضير سلطة الفتوش، والتي تعتبر من المقبلات الشامية، التي تتكون من الطماطم، والخيار، والبقدونس، و الجرجير، والفجل، وصوص دبس الرمان، وسماق، والخل، والملح والفلفل، إذ يمكنك استخدام بقايا الخبز البلدي، وتقطيعها إلى مربعات صغيرة، وتحميرها في الزيت، ووضعها على وجه السلطة.

2-يمكن بإعادة تطريته، عن طريق وضع الماء عليه، ثم تركه ليجف، سيصبح مثل الطازج، كما يمكنك تسخينه أيضًا من خلال وضعه في الفرن لمدة 5 دقائق.

3-إطعام الطيور، وذلك من خلال تقطيعه إلى قطع صغيرة للغاية، ووضع عليه المياه للتأكد من تطريته جيدًا.

4-استخدامه لعمل بيتزا، وذلك من خلال وضع الطماطم المفرومة، والأعشاب، والجبن المبشور، على بقايا الخبز، ووضعه في الفرن حتى تذوب الجبن.

5-تقطع بقايا الخبز إلى شرائح صغيرة، ويتبل بالزيت الزيتون أو الزبدة، والأعشاب، والملح والفلفل، ويوضع في الفرن حتى يصبح لونه ذهبيًا، ويقدم، كما يمكن تناوله مع الجبن، أو غموس الحمص.

6-استخدامه في عمل الفتة السوري، أو المصري، وذلك من خلال وضع الشوربة الساخنة، والتي تجعله طريًا، أو وضع الزبادي و الطحينة التي تستخدم في وصفة تحضير الفتات بأنواعها المختلفة.

7- تحويله لبقسماط، وذلك من خلال وضعه في الخلاط الكهربائي، وتتبيله، كما يمكنكِ استخدام فتات العيش في وصفات اللحم المشوي، أو الدجاج، أو للتحمير.

8-يمكنكِ وضع فتات العيش في تبيل اللحم المفروم، أو الدجاج، للحصول على قوام متماسك له.

9-استخدامه على طريقة المطبخ الإيطالي، وذلك من خلال وضع الحشو المفضل لك، وغلق الخبز بإحكام وتحميره في الزيت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان