إعلان

في 20 صورة.. كيف يتم استخراج الكافيار وما هي أنواعه؟

08:10 م السبت 28 أبريل 2018

كتب- هشام عواض:

يعتبر الكافيار من أغلى الأطعمة في العالم، ويضرب به المثل في غلاء أسعار الطعام، والكافيار هو بيض مالح يستخرج من بطارخ بعض الأنواع من الأسماك، وقد لا يعرف كثير منا عن كيف يتم استخرج الكافيار وتجهيزه؟.

ويتم الحصول على الكافيار الأسود من سمك الحفش، الذي في أنهار وبحيرات بحر قزوين والبحر الأسود وأمريكا الشمالية، أما الكافيار الأحمر ستخرج من سمك السلمون، وذكر موقع "terraoko" للمنوعات، مراحل الحصول على هذا الكافيار.

في البداية يتم إرسال الأسماك التي تم اصطيادها مباشرة إلى المصنع، بواسطة قارب شبكي، ثم يتم سحب القارب إلى المصنع الذي يتواجد على بُعد نصف كيلومتر من شباك الصيد، وتتم عملية المعالجة الأولية، التي تتضمن فتح بطن السمك، وإزالة الأحشاء.

ويتم تثبيت فم الأسماك لأن معظمها لا يزال على قيد الحياة، ولكي لا تثير الضجة، وتظهر بطارخ السمك بأنها لا تزال مغلفة، لهذا يجب تنظيفها جيدًا، وهذه العملية صعبة، لأن البيض حساس جدًا. ويتم إرسال بيض السمك إلى متجر الكافيار لمزيد من المعالجة.

وفي المرحلة المقبلة، تُنظيف أحشاء السمك، وتُغسل جيدًا، لتوضع بعد ذلك في درجة حرارة متجمدة تصل إلى 44 – لمدة 4 ساعات، قبل أن يتم تغليفها وإرسالها إلى المتاجر.

وبعد عملية إزالة القشرة عن البيض، ستكون هذه هي المرحلة النهائية من المنتج. ويتم إنتاج كميات بحكم كيلوجرام من الكافيار، وهي ستكون في المرحلة الأخيرة من المعالجة.

وفي المرحلة الأخيرة يُضاف البيض وزيت الزيتون والجلسرين، ويخلطوا جيدًا، ثم يتم اختيار وتطهير الحبوب، ثم يوضع في الحاويات البلاستيكية، ويُرسل إلى المحلات التجارية للبيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان