إعلان

أهم 5 كتب للاستثمار وكسب المال

02:52 م الجمعة 17 فبراير 2023

منتجات مشابهة

كتب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إن كنت تفكر في الاستثمار أو البدء في مشروع تجاري، فيجب عليك أولاً أن تفهم قواعد الاستثمار، و كيف يفكر المستثمرون الناجحون، لكي تصبح مستثمراً ناجحاً، وتعتبر الكتب الجيدة أهم المصادر لتعلم أساسيات وقواعد الاستثمار، لذا نرشح لك في هذا التقرير أهم 5 كتب للاستثمار وكسب المال.

كتاب المستثمر الذكي

على الرغم من أن الكتاب نُشر للمرة الأولى عام 1949، إلا أن نصائح "بنيامين جراهام" صالحة حتى الآن

ويتمحور "المستثمر الذكي" حول استراتيجية استثمار القيمة، والتي تنطوي على شراء الأسهم المقيمة بأقل من قيمتها في السوق، والاحتفاظ بها على المدى الطويل، ثم بيعها بأرباح ضخمة، ويشرح الكاتب كيفية كسب الأموال في سوق الأسهم دون الكثير من المخاطرة.

كتاب أهم 401سؤال قبل التجارة والاستثمار

إذا كنت ترغب في تحقيق التفوق والتميز في نشاطك التجاري والاستثماري، ننصح بقراءة هذا الكتاب.

إن كل شخص متحمس لمشروعه ويرغب في تحقيق النجاح سيسعد كثيراً بهذا الدليل، لأنه مكتوب بأسلوب واضح وبلغة جادة.

يطرح الكتاب مئات الأسئلة التي يتعين على أي صاحب مشروعات أن يطرحها، وستكون الإجابات فيه عوناً له في الكشف عن بواطن الأمور الخاصة بالعمليات التجارية.

وبعد طرح كل سؤال، يستمر المؤلف في شرح مدى أهميته في تحسين العمل بالشركة، ويناقش أيضاً نتائجه السلبية على الشركة، ثم يوجهك إلى كيفية تصحيح النتائج غير المرغوب فيها أو تفاديها.

في هذا الكتاب، ستعرف أهمية طرح أسئلة مثل: هل لديك بيان كتابي بمهمة شركتك أو الغرض منها؟ ما توقعاتك بشأن التطورات المستقبلية في المجال الذي تعمل فيه، وهل خططت للتغيُّرات التكنولوجية التي ربما تؤثر على نشاطك التجاري؟ كيف تستطيع أن تحتفظ بأقصى تدفق نقدي ممكن؟ هل لديك شخص على استعداد أن يحل محلك في أي حالة طارئة؟ نبذة عن المؤلف

كتاب تحقيق الثروات من الدعاية والاعلانات

كتاب تحقيق الثروات من الدعاية والإعلانات، أخيرًا ستستطيع استخدام أكثر الأدوات الإعلانية فاعلية على الإطلاق بمساعدة هذا الدليل الشامل الذي يضم مئات الأساليب التي تم التحقق من فاعليتها عمليًا، هذا بالإضافة إلى أفكار رائعة تتعلق بكيفية مراعاة البُعد النفسي للمستهلك.

يعرض الكتاب أيضًا خلاصة المبادئ والأساليب التي ستوفر عليك مشقة التجربة والخطأ.

في الحقيقة، إن واحدًا من كل مائة من رجال الأعمال بالكاد يعرفون الحقائق التالية عن كيفية إنشاء إعلان جذاب: 60 % من الجمهور لا يقرؤون إلا العنوان الرئيسي للإعلان.

تزيد تعليقات الصور من نسبة قراءة الإعلان بنسبة 200 %، تجذب الإعلانات الموضِّحة للأسعار الانتباه أكثر من غيرها بنسبة 20 %.

تستخدم كبرى وكالات الإعلان في "نيويورك" هذه الأسرار التي لا يعرفها إلا القليلون للتأثير على المستهلكين وإقناعهم بشراء المنتجات المُعْلَن عنها.

والآن، وبفضل هذا الكتاب، ستستطيع أنت أيضًا معرفة هذه الأسرار والاستفادة منها.

كتاب أغني رجل بالعالم

الكتاب عبارة عن مجموعة من الإرشادات تم ترتيبها في صورة قصص صغيرة رائعة، تجعلك تعرف أنه يجب عليك أولاً التحكم في نفقاتك ووضع القواعد الأولى لتحقيق ثروتك، كيف يمكنك البدأ في الاستثمار بواسطة هذه الأموال البسيطة، وكيفية توجيه هذه النقود البسيطة لتصبح استثمارات ناجحة، كما يعرض الكاتب أفكاره الطموحة من خلال بناء الثروة من الصفر، وكيف تنفق ثروتك واستثمارك على المستقبل، فهو يعمل كخط أمان لك عندما تكبر، ويشير إلى من يستحق له الاقتراض من ثروتك عندما تكسب.

كتاب الأب الغني والأب الفقير

يحكي "روبرت كيوساكي" في هذا الكتاب عن نشأته مع أبيه ووالد صديقه، وما تعلمه من كلا الأبوين، وينسف "كيوساكي" من خلال هذا الكتاب الذي نُشر لأول مرة عام 1997 الأسطورة التي تقول إن الأشخاص يحتاجون إلى كسب دخل مرتفع حتى يصبحوا أثرياء، كما يخبر الآباء ما يجب أن يعلموه لأطفالهم حتى يحققوا نجاحاً مالياً في المستقبل.

فيديو قد يعجبك: